المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «مايسترو الزعيم» عبادي الهذلول: بطولاتي مع الهلال أكثر من أهدافي


أمير المحبه
02-10-2020, 09:02 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/a6/b5/800_2fa44384a2.jpg

يزدان تاريخ نجم المنتخب ومايسترو الهلال سابقاً الكابتن عبادي الهذلول (61 عاماً) بـ10 بطولات في سجل الشرف لإنجازات ناديه البالغة اليوم 60 بطولة ترك فيها بصمات ذهبية محفورة في التاريخ الأزرق خلال مشواره مع الهلال الذي امتد 14 عاماً تقريباً، أثمرت عن مساهمته في تحقيق كأس الملك ثلاث مرات عام 1402هـ أمام الاتحاد و1404هـ أمام الأهلي و1409هـ أمام النصر إضافة إلى إحراز لقب الدوري أربع مرات في مواسم (1405-1406-1408-1410هـ) بجانب كاس الاتحاد مرتين (1405-1409هـ) فضلاً عن أول بطولة خارجية في تاريخ الهلال عام 1406هـ حين توج ببطولة أندية مجلس التعاون.لعب بجانب ريفالينو

ويقول الكابتن الخلوق عبادي الهذلول الذي يعمل اليوم مساعداً لمدرب البراعم بناديه في حديث خاص لـ»الرياض»: «ارتديت شعار الهلال أول مرة شبلاً في عام 1398هـ، وبعد ثلاثة مواسم صعدت لتمثيل الفريق الأول وخضت أول مباراة ضد فريق القلعة في تصفيات كأس الملك لموسم 1401هـ وكسبناها بنتيجة (11/0) ولعبت في مركز الوسط الأيمن بجانب النجم العالمي ريفالينو ولم تتجاوز أهدافي أكثر من تسعة أهداف مع الهلال بينها هدفان في مرمى الاتحاد والنصر إضافة إلى هدف عاشر مع المنتخب والسبب في تقليص عددها يعود لتغيير مركزي إلى خانة لاعب وسط متأخر (محور) مكلف بمهام دفاعية أكثر منها هجومية.

كندينو أفضل مدربي الهلال

خلال مشواري مع الهلال مرّ علي مدربين كبار أمثال زاجالو وبروشتش وكندينو وكل مدرب كانت له طريقته الخاصة لكن استفادتي كلاعب من كندينو كانت أكثر إذ غيّر من طريقة تحركاتي في الملعب، وكذلك تحولت من محور إلى صانع ألعاب وكان يلعب بجانبي في الوسط عبدالله البرقان أو عبدالرحمن القحطاني يقومان بأدوار دفاعية مما يتيح لي حرية التقدم كصانع أكثر منه محوراً ثابتاً في مركز.
«حمراء» الحكم العماني الظالمة شوهت تاريخي.. والمصيبيح قدوتي

عبدالله بن سعد راهن على نجاحي

لا أنسى في الوقت ذاته تجربتي الأولى من نوعها مع المدرب اليوغسلافي الراحل بروشتش حين أشركني في مركز الظهير الأيمن بنهائي كاس الملك أمام الأهلي عام 1404هـ، وكنت عائداً للتو من المنتخب بعد تأهلنا لأولمبياد لوس أنجلوس 1984م، وكان الهلال ينقصه ظهيراً أيمن وهو ما وضع المدرب بروشتش في حيرة من أمره بوجود عبدالله عسيري أو عبدالله الشعيبي أو منصور الأحمد أيهم يستطيع اللعب في هذا المركز.

وأقترح عليه رئيس النادي آنذاك الأمير عبدالله بن سعد «رحمه الله» إشراكي في هذه الخانة قائلاً: عندي لك لاعب قادر على شغل هذا المركز بكفاءة عالية. فسأله المدرب من هو؟

فأجابه سموه: عبادي الهذلول وبالفعل جربني بروشتش في التمرين الأخير واقتنع بإشراكي في المباراة ونجحت بتوفيق الله وكسبنا المباراة (4/0).

حكاية «كأس النصر» حكاية

هناك نهائي آخر لا أنساه في مشواري، حين خضنا مباراة تاريخية أمام غريمنا التقليدي النصر بنهائي كأس الملك 1409هـ، وكان وقتها فائزاً بلقب الدوري بقيادة مدربه البرازيلي جويل سانتانا، وكان يدربنا مواطنه كندينو الذي أعطانا خطة المباراة في الملعب قبل بدايتها بربع ساعة فقط، وركز فيها على وضع زميلي خالد التيماوي ملازماً لصانع لعب النصر يوسف خميس في تحركاته، وكلف صالح النعيمة وحسين البيشي بمراقبة ماجد عبدالله إذا كان قريباً منهما -رقابة منطقة- وطلب من إداري الفريق محمد النقير بشخصيته الفكاهية وروحه المرحة مداعبة اللاعبين بقفشاته وتقليده لشخصياتهم بغية تخفيف التوتر وإخراجنا من دائرة الضغط النفسي ورهبة الموقف وأتذكر أننا دخلنا ملعب المباراة ونحن نضحك من تعليقات النقير.

ولعبنا المباراة بطريقة النصر.. دفاع في ملعبك والاعتماد على الهجمات المرتدة، وسجلنا بهذا الأسلوب ثلاثة أهداف من الكرات المرتدة وأذكر أن زميلي الظهير الأيسر حسين الحبشي الذي افتتح التسجيل أحرز في آخر تمرين لنا هدفاً مشابهاً بنفس السيناريو الذي سجله في المباراة، فيما أضاف الهدف الثاني زميلي الظهير الأيمن عبدالرحمن التخيفي وحقق الثالث في الشوط الثاني متوسط الدفاع حسين البيشي. ولم يكثر المدرب من الشرح بين الشوطين إذ كانت فلسفته تعتمد على الجانب النفسي أكثر من الجانب التكتيكي.

بددنا حلم النصر بالكأس

حقيقة الفوز على النصر لم يكن بالأمر السهل إذ كان فريقاً قوياً في ذلك الموسم وكان يطمح بضم الكأس إلى بطولة الدوري التي توج بها آنذاك لكن كندينو بتوفيق الله استطاع التغلب عليه بفضل الانضباط التكتيكي للاعبي الهلال والعناصر الشابة التي زج بها مثل التيماوي علاوة على اهتمامه بالجوانب النفسية للاعبين أكثر من التكتيكية.

آخر ليلة وآخر رحلة

حتى إنه أصر على سفر الفريق إلى جدة في آخر ليلة قبل المباراة وعلى متن آخر رحلة طيران من الرياض إلى جدة، وكان هدفه من ذلك التأخير إبعاد اللاعبين عن التأثيرات السلبية للأجواء الحارة والرطوبة هناك التي قد تستنزف طاقة اللاعب إضافة إلى ضمان عدم إعطاء اللاعب فرصة القيام بجولات تسوق أو زيارة قريب له.

«حمراء العواضي « ظلمتني

في حياتي الرياضية كرتان أحمران؛ الأول حصلت عليه بسبب خطأ من لاعب الوحدة حاتم خيمي «سامحه الله»، والبطاقة الثانية أشهرت في وجهي ظلماً لخطأ وقع فيه حكم عماني أدار مباراة للهلال أمام فريق يمني في بطولة عربية، وكانت الحمراء مستحقة لزميلي طارق العواضي والتبس الشبه على الحكم ليطردني بدلاً من العواضي. ولم أزعل من الكرت الأحمر قدر انزعاجي من الحكم الذي شبهني بالعواضي «قالها ضاحكاً».

المصيبيح قدوتي في الملاعب

اللاعب الوحيد الذي أثّر في مسيرتي الكروية بشخصيته المثالية وتوجيهاته التربوية كان النجم الدولي السابق فهد المصيبيح الذي استفدت منه الشيء الكثير وكنا في المعسكر معاً في غرفة واحده ولا نفترق عن بعضنا البعض.

http://www.gram-alshoog.com/vb/ الهذلول «الخامس من اليمين» بشعار المنتخب الأول 1408هـ
http://www.gram-alshoog.com/vb/الأمير عبدالله بن سعد «رحمه الله».
http://www.gram-alshoog.com/vb/ مع شايع النفيسة وأحمد البيشي وعبدالله الدعيع بعد أداء مناسك العمرة 1404هـ
http://www.gram-alshoog.com/vb/ متوجاً بدرع الدوري الممتاز 1406هـ
http://www.gram-alshoog.com/vb/ «الأول من اليمين وقوفاً» مع فريق الهلال 1405هـ (عدسة: عبدالله عثمان رحمه الله)
http://www.gram-alshoog.com/vb/
http://www.gram-alshoog.com/vb/فهد الدوس

غرام الشوق
02-10-2020, 09:03 AM
أمير المحبه
..


آلتميز وآلابدـآع بطرحكٍ آلرآقي ،
مميز موضوعك رآئع بمعنى آلكلمه
سلمت وسلمت آنآملكٍ ياالغلاا،
لاحرمنآ آبدآعكٍ آلمنشودوحسك الفاتن
يعطيكك الف عافيه مجهودك المخملي
تحياتي مع عطر وردي لسموك

:200 (53):

أمير المحبه
02-10-2020, 09:09 AM
غرام الشوق
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كوني بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ

وليد
04-10-2020, 10:13 PM
يعطيك العافية
على التغطية الرياضية
مزيدَا منَ الإبداع ننتظره.
شكرا لك..

أمير المحبه
05-10-2020, 04:40 AM
وليد
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كون بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ

ندووشاا
14-11-2022, 07:34 PM
https://up.gram-alshoog.com/do.php?img=538 (https://up.gram-alshoog.com/)