المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض وفوائده


نادر الشوق
13-10-2022, 01:58 PM
http://kidspot.co.nz/wp-content/uploads/2017/04/cauliflower.jpg (http://www.skon-s.com/vb/showthread.php?t=2415)
/
ينصح دائما بإدخال الخضروات الملونة إلى النظام الغذائي ، ونتجاهل إضافة الخضروات بيضاء اللون ، ولكن في الحقيقة أن كلاهما لا يقل أهمية عن الآخر ، لأن الخضروات البيضاء مثل القرنبيط ، الثوم والفطر يقدمون العديد من المنافع الصحية .
خلصت بعض الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات الملونة بدون الخضروات البيضاء يزداد لديهم خطر الإصابة بالسكتات ، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يحرصون على تناولها .

أفضل الأطعمة الصحية باللون الأبيض

في الحقيقة تستطيع الخضروات البيضاء توفير كميات جيدة من العناصر الغائية الأساسية التي غالبا لا نستطيع الحصول عليها ، لذلك ينبغي إضافة الكثير منها إلى حميتك .
أفضل الخضروات الصحية باللون الأبيض :
1- القرنبيط : يوجد القرنبيط على مدار العام ، ولكنه يوجد بوفرة في فصل الشتاء ، ويحتوي على مركبات الكبريت المرتبطة بمحاربة السرطان ، تقوية أنسجة العظام والحفاظ على صحة الأوعية الدموية أيضا .
2- الفطر الأبيض : يعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وخالي من الكوليسترول ، كما أنه غني بالسللينيوم ، البوتاسيوم ، فيتامين د والريبوفلان ، ويساعد على إنقاص الوزن بفاعلية بالإضافة إلى مذاقه الجيد .
3- الثوم : يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالإنفلونزا ، كما يحتوي على المركب النشط الذي يسمى الأليسين ، والذي يعزز صحة الجهاز المناعي ، ويساعد الثوم أيضا على تقوية نمو الشعر ويحمي من الأمراض .
4- البصل : يحتوي على مضادات الالتهابات الموجودة في البصل ، التي تسمى الكريستين ، مما يساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان ، يحمي من التهاب المفاصل ، أمراض القلب والسكري ، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ، يمكن إضافة البصل النيئ إلى السلطة للحصول على أقصى منفعة من تناوله .
5- البطاطس : تحتوي البطاطس البيضاء على كمية هائلة من البوتاسيوم أكثر من غيرها من الخضروات والفواكه ، وتساعد في الحفاظ على معدلات الكوليسترول الطبيعية ، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب .
6- الفاصوليا البيضاء : كباقي أنواع البقوليات ، تعتبر من أفضل مصادر البروتين ، وتزود الجسم بفيتامينات ب ، الحديد ، البوتاسيوم وكمية ضئيلة من الكالسيوم ، كما تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار .
7- اللفت : ربما لا يفضل الكثير من الناس مذاق اللفت ، لذلك فهو أحد الأطعمة المستبعدة من النظام الغذائي ، على الرغم من ذلك يعد اللفت من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، الفسفور ، البوتاسيوم ، الصوديوم والمنجنيز ، كما أنه غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية .
8- الجزر الأبيض : يحتوي على العديد من الفيتامينات ، وتشمل الفولات ، البوتاسيوم ، الألياف الغذائية ، فيتامين ج وغيرها ، وإضافة الجزر الأبيض إلى النظام الغذائي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية الخطيرة .
9- الشمام الأبيض : وهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، الذي يساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الهضم وتعزز الجهاز المناعي أيضا .
10- الكراث الأبيض : يحتوي الكراث على فيتامين أ وك ، مع كمية جيدة من الماغنسيوم ، الريبوفلان ، حمض الفوليك ، النياسين والثيامين ، ويمكن إضافته بسهولة إلى الحساء والسلطة

لـحـن
13-10-2022, 01:58 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
13-10-2022, 05:15 PM
تسسسلم الايـآدي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم بكل شووق
الف شكر لاعدمناك ياذوووق…!!
آحتـرآمي لك مع تقديري .

ملاذ الروح
16-10-2022, 07:16 PM
كل الشكر وبارك الله فيك ....
أسطُر مليئة بِ الأحرف الذهبية
سلمت الأيادي ويعطيك ألف عافية
لروحك عقد البيلسان ~

أمير المحبه
24-10-2022, 12:29 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

ندووشاا
24-10-2022, 07:05 PM
طرح مفيد جدا ..
الف شكر لك ع الافاده .. بارك الله فيك
ننتظر جديدك بكل حماس ~
يعطيك العافيه .. ما ننحرم من كل جديدك
دمت لنا ~