المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستون مارتن db11 … فصل جديد


أمير المحبه
28-11-2022, 01:14 AM
بدأت أستون مارتن فصل جديد في تاريخها بإطلاق سيارتها DB11، حيث تعتبر السيارة الأولى في العقد الثاني من عمر العلامة الإنجليزية، لتستكمل تلك الجينات الخالصة، ومزيج الرياضية بالفخامة، وترتقي بهم إلى مستوى جديد.
فلغة التصميم الجديدة من العلامة، والأيروديناميكية المتطورة للسيارة، وبالطبع المحرك الجديد الذي يوفر المزيد من القوة لهذا البدن، كل ذلك يجعل من DB11 مثال لما تنوي أستون مارتن تقديمه في هذا العقد الجديد.

التصميم الخارجي


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_a0bc6705b5.jpg

يمكنك أن تتعرف على أي من سيارات أستون مارتن من بُعد كبير، والسبب ليس العلامة المميزة فقط، بل كذلك خطوط التصميم الهجومية الخالصة لسياراتها.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_d0077d3223.jpg
https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_62539ae0d6.jpg https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_809c58cc91.jpg
ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية المتميزة للعلامة، والتي تحمل فوقها شعار أستون مارتن المجنح بحجم كبير، وبالطبع غطاء المحرك الطويل الذي يخفي اسفله محرك V12 قوي، مع فتحات تهوية تسمح بمرور الهواء من خلال غرفة المحرك لتحسين الانسيابية وكذلك تبريد المحرك العملاق وتزويده بالهواء اللازم لعملية الاحتراق الداخلية.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_1424b0d393.jpg

وتنساب الخطوط حول المصابيح الامامية للسيارة العاملة بالـ LED ذات التصميم المتميز، والتي تحافظ على هوية أستون مارتن بتفوق، ويكمل المشهد المصد الأمامي بفتحات التهوية السفلية الكبيرة، وكذلك مشتت الهواء السفلي في الأمام والذي يحسن من ارتكازية السيارة.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_ac28003658.jpg

على الجانبين تأتي DB11 بعجلات معدنية مميزة التصميم تبدو كتوربينات المحركات النفاثة، وتنطلق الخطوط من كتفي السيارة إلى الأبواب الكبيرة مميزة التصميم التي تفتح بزاوية مائلة للأعلى، والمرايا الجانبية البارزة للخارج لتوفر رؤية أفضل للطريق، وبالطبع أقواس العجلات الخلفية البارزة.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_e87dfc5e32.jpg

أما في الخلف، فالخطوط تزداد ابداعا بالمصابيح المدمجة في خطوط التصميم العاملة بالـ LED، والحافة الخلفية البارزة لباب التحميل الخلفي، والمساحة الزجاجية الصغيرة نسبيا، إضافة إلى شعار أستون مارتن في المنتصف، والمصد الخلفي البارز مع مشتت الهواء السفلي وفتحات طرد العادم على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_cd9f08c4ab.jpg

على الرغم من كونها سيارة تقدم أداء مذهل، إلا أن كونها GT سمح لأستون مارتن DB11 أن تقدم مستوى جودة ورفاهية فوق العادة داخل مقصورتها.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_5f62d3fda2.jpg https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_178b860318.jpg
https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_7b95eb8b37.jpg

فلوحة القيادة مغطاة بالجلود الفاخرة مع حياكة بارزة، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع مكسوة بالجلد بالكامل، عدا بعض الاجزاء المصنعة من المعادن متميزة الملمس، وبالطبع أزرار التحكم في وظائف المقصورة، وكذلك بدالات تبديل السرعات خلف عجلة القيادة المعدنية.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_8a98545b69.jpg

كذلك تأتي لوحة العدادات بشاشات عالية الجودة لتستعرض كافة معلومات السيارة بشكل عصري يحمسك على الانطلاق، وفتحات التهوية معدنية الإطار، وحتى الكونسول الوسطي الذي يضم النظام المعلوماتي المتطور، وزر تشغيل السيارة المتميز الذي يحمل شعار أستون مارتن.

المحرك والأداء


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_3b3f2d52da.jpg

كونها السيارة الأولى في العقد الجديد لأستون مارتن، فهي تحمل المحرك الأكثر قوة في طرازات DB على الإطلاق.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_771191a224.jpg

فالسيارة تعمل بمحرك V12 سعة 5.2 لتر بقوة 608 حصان وعزم 700 نيوتن.متر، وهو ما يكفي لدفع العجلات الخلفية للسيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 3.9 ثانية، مع سرعة قصوى تصل حتى 320 كم/س تقريبا.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_301a1bc4ec.jpg

ويتصل المحرك بناقل حركة متطور من ZF أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وتستفيد من منظومتي توجيه وتعليق متطورتين، وهو ما يمكنها من تقديم أداء متميز على السرعات المرتفعة وفي المنعطفات الحادة.

لـحـن
28-11-2022, 01:15 AM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

أمير المحبه
28-11-2022, 01:54 AM
ملاك الشوق
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كوني بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ

غرام الشوق
01-12-2022, 03:05 PM
سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ عطاؤك وجمال إبداعك ..
ولموضوعك الجميل كل الشكر والتقدير ..
اسأل البآري لك سعآدة دائمة ..
لروحك عقد الياسمين..!


‏:wahjj.1:

أمير المحبه
06-12-2022, 06:52 AM
يسعدني ويشرفني مروركم العطر
ردود كتابيــــــــة جميلة
لسموكم كل الشكر والتقدير
لمروركم العذب