المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارة إنفينيتي q30 … فخامة بمذاق جديد


أمير المحبه
28-11-2022, 01:27 AM
ظهرت إنفينيتي Q30 الجديدة للمرة الأولى خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2015، وقدمت إنفينيتي سيارتها الجديدة كهاتشباك فاخرة يمكنها توفر الراحة والرفاهية بطريقة جديدة ومذاق مختلف، مستهدفة قطاع جديد من العملاء الباحثين عن سيارة مدمجة دون التنازل عن تفرد إنفينيتي.
فالسيارة تقدم تصميم قوي، وشخصية متفردة، وتحدي جريء في هذه الفئة من السيارات، لترفع رهان إنفينيتي إلى مستوى جديد.

التصميم الخارجي


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_86b5e75c3d.jpg

إذا نظرت لإنفينيتي Q30 من الجهة الأمامية قد لا تتوقع بأنها سيارة هاتشباك، فكافة خطوط التصميم تؤكد على الفخامة والحجم الكبير.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_a4e6427fb2.jpg https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_8b4f08634b.jpg https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_94b15639b3.jpg
بداية من غطاء المحرك الطويل الذي ترتفع منه الخطوط على الجانبين لتعبر عن القوة، وحتى الارتفاع الملحوظ في الوسط والذي يمتد إلى شبكة التهوية الأمامية، تسعى Q30 لإبراز تلك الشخصية المميزة ما بين الرياضية والفخامة، وتحترف في التأكيد عليها بشبكة التهوية كبيرة الحجم التي تحمل شعار إنفينيتي بحجم كبير في المنتصف.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_20dc3c1db8.jpg

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بتصميم عصري وإضاءة LED نهائية، مع تماشي التصميم الخارجي للمصابيح مع تصميم البدن، فضلا عن المصد الأمامي ذو الخطوط الرياضية البارزة، وفتحات التهوية على الجانبين وفي الأسفل.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_3a8b8d5584.jpg

على الجانبين تنطلق خطوط التصميم من حافة غطاء المحرك، مرورا بالأبواب جذابة التصميم، وحتى الوصول للمصابيح الخلفية، ولا يمكنك تجاهل المساحات الزجاجية الجانبية الانسيابية ذات التصميم المميز، ومقابض الأبواب التي تتبع خطوط التصميم الجانبية، وكذلك أقواس العجلات المرتفعة التي تجعل السيارة تبدو للحظة ككروس أوفر منخفضة الارتفاع.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_5ed8c6bb80.jpg

في الخلف تتلاقي خطوط التصميم بلمسة ابداعية، سواء خلف المساحة الزجاجية، أو حتى خلف أقواس العجلات، إضافة إلى المصابيح الخلفية التي تمتد على الجانبين لتوحي بكبر حجم السيارة، وباب التحميل الخلفي ذو التصميم المتميز، مع حافة التحميل المنخفضة، والمصد الخلفي رياضي التصميم، وكذلك فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_df3b9318ee.jpg

داخل المقصورة تهدئ Q30 من حدة الخطوط والرياضية، وتعتمد أكثر على التجهيزات الفخمة ومستوى الراحة المعهود من إنفينيتي.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_f1ada27d7b.jpg https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_ffc6a7c5ef.jpg
https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_63b047c642.jpg

فكل أجزاء المقصورة مغطاة بالجلد الفاخر أو الالكانتارا، مع حياكة بارزة على الحواف، إضافة إلى الكثير من التطعيمات المعدنية. كذلك تأتي عجلة القيادة بتصميم رياضي مع لوحة عدادات ذات تصميم عصري يبرز المعلومات بشكل بسيط وواضح للسائق، مع شاشة معلوماتية كبيرة في المنتصف.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_c7241f0a0a.jpg

أما الكونسول الوسطي فيضم شاشة للنظام المعلوماتي كبيرة الحجم في الاعلى، مع تنظيم جيد لأدوات التحكم في النظام الصوتي ومكيف الهواء، إضافة إلى مقاعد ذات خامات عالية الجودة تدعم الركاب وتوفر لهم مستوى متميز من الراحة.

كذلك توفر Q30 مستوى جيد من العملية، حيث تصل مساحة التخزين الخلفية لـ 420 لتر، ويمكنك طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه المساحة.

المحرك والأداء


https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_c6921a1c7a.jpg

تتوفر أنفينيتي Q30 بخيارين من المحركات وخيارين من أنظمة الدفع، وهو ما يجعلها سيارة قادرة على تلبية الكثير من المتطلبات.

https://www.assayyarat.com/wp-content/uploads/gcMigration/uploads/jpg/toot_47e5559848.jpg

حيث تأتي النسخة الأعلى تجهيزا بمحرك سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 208 حصان وعزم 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بنظام دفع كلي للعجلات، يدفع Q30 من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.3 ثانية. أما خيار الدفع الأمامي فيتوفر مع محركات سعة 2 لتر و1.6 لتر.

لـحـن
28-11-2022, 01:27 AM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

أمير المحبه
28-11-2022, 01:52 AM
ملاك الشوق
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كوني بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ