المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القيمة الغذائية للرمان لعلاج الإمساك


مليكة
13-01-2023, 01:02 AM
يعتبر الرمان ثمرة مفيدة وفريدة من نوعها ، بالإضافة إلى فعاليتها في تخفيف آلام الجسم المزعجة ، خاصة تلك التي تؤثر بشكل مباشر على الجهاز الهضمي ، فهي تساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض.
https://cdn.altibbi.com/cdn/cache/1000x500/image/2021/11/07/52b20ec26338d30ba08a250f8125e13a.webp
القيمة الغذائية للرمان لعلاج الإمساك
تحتوي فاكهة الرمان المفيدة على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تساعد في تخفيف أعراض الإمساك والحفاظ على جميع أجهزة الجسم، وتتضح هذه القيمة الغذائية فيما يلي:[1]


يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ومجموعة من المركبات الأخرى التي تقوم بقتل البكتريا والفطريات الضارة التي تتجمع في الجهاز الهضمي.
يمد الجسم بكمية كبيرة من البروتين.
نسبة عالية من الفيتامينات خاصة فيتامين ب، وفيتامين ك.
غني بالمعادن المفيدة ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد وغيرها الكثير من المعادن الأخرى التي يحتاج إليها الجسم.
القيمة الغذائية للرمان لعلاج الإمساك
فوائد تناول الرمان لعلاج الإمساك
يحتوي الرمان على أكثر من نوع من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز الجهاز الهضمي لإخراج إبراز المتراكم في الأمعاء، والذي ينتج عنها مضاعفات خطيرة، وتتضح فوائد الرمان لعلاج الإمساك فيما يلي:

غني بنسبة عالية من الألياف ومن وثم تسهيل عملية الهضم.
تلعب هذه النوعية من الألياف بدور مميز في زيادة ليونة جميع عضلات الجسم بشكل عام وعضلات المعدة بشكل خاص لتسهيل عملية التبرز.
تناول الرمان بكميات محددة يقي من خطر الإصابة بعسر الهضم.
يحتوي قشر الرمان على العديد من العناصر، والتي تجعله من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء على الإمساك والأعراض الناتجة عنه.
يساعد الرمان في تخفيف الشعور بالغثيان والقيء الناتج عن الإصابة بالإمساك.
كذا، وتحتوي هذه الفاكهة على المفيدة على نسبة عالية من القلويات؛ ومن ثم حماية الجسم من خطر الإصابة بالبواسير خاصة أنه يمنع من الإصابة بمشكلة الحمض.
فوائد الرمان للجسم
من أبرز فوائد الرمان للصحة والجسم ما يلي:

تقليل خطر الاصابة بالسرطان
الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids) التي لها دور رئيسي في محاربة الجذور الحرة الضارة بالخلايا. ويوجد العديد من الدراسات حول فوائد الرمان للوقاية من السرطان.

أشارت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2017 بعنوان الرمان للوقاية من السرطان وعلاجه (بالإنجليزية: Pomegranate for Prevention and Treatment of Cancer) أن ثمرة الرمان أظهرت خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأورام من خلال تعديل مسارات بعض الإشارات المتعددة في الجسم، وكان لها فعالية في تبطيء تكاثر الخلايا السرطانية.

ولهذا يمكن أن يكون لفاكهة الرمان بجميع أجزائها استخدام واعد كعامل وقائي وعلاجي لمرض السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الرئة، والقولون.

الوقاية من امراض القلب والشرايين
يساعد الرمان في خفض الكوليسترول الضار والدهون في الشرايين، والذي يعد عامل خطر رئيسي لأمراض القلب. حيث أظهرت دراسة استمرت لمدة 4 أسابيع، وشملت 51 شخص يعانون ارتفاع الدهون الثلاثية، أن استخدام 800 ملغ من زيت بذور الرمان يومياً ساعد في تخفيض نسبة الدهون الثلاثية بشكل كبيرة.

كذلك، يحتوي الرمان على حمض البونيك الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب من خلال الحفاظ على تدفق الدم وحماية الشرايين من التصلب.

تقليل ضغط الدم
يمكن أن يساعد شرب عصير الرمان يومياً في خفض ضغط الدم المرتفع، وخاصة ضغط الدم الانقباضي؛ وهو الرقم الأعلى في قراءة الضغط، وذلك نتيجة خصائص الرمان المضادة للأكسدة وفوائده في تقليل عوامل خطر خطر تصلب الشرايين.

غرام الشوق
13-01-2023, 01:04 AM
مليكة
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
22-01-2023, 12:09 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر