المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد استخدام قشر الرمان للبشرة


مليكة
13-01-2023, 01:09 AM
كانت واحدة من أهم تجارب حياتي. نظرًا لأنه علمني الكثير من المعلومات الرائعة حول العناية بالبشرة والشفاء باستخدام الأساليب الطبيعية ، فقد قررت مساعدة الفتيات الأخريات من خلال إخبارهن عن تجربتي بالتفصيل.
https://www.justfood.tv/UserFiles/5mJFR20.1.2020.jpg
فوائد استخدام قشر الرمان للبشرة
يفيد قشر الرمان البشرة العديد من الفوائد هي:


يقلل من علامات التقدم في السن عن طريق إبطاء ظهور التجاعيد.
يعالج حبوب الشباب ويخفف آثارها.
يزيد نعومة البشرة ونضارتها ويجعلها أكثر حيوية.
يقضي على الجلد الميت ويرطب البشرة.
يحمي البشرة من تغير اللون بسبب التعرض لأشعة الشمس.
يقي من الإصابة بسرطان الجلد.
شاهد أيضًا: تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق

كيف يُستخدم قشر الرمان للبشرة
توجد الكثير من الطرق التي يمكن أن يُستخدم بها قشر الرمان للعناية بالبشرة، وهذه الطرق هي:


تدليك البشرة به: يمكن استخدام قشر الرمان للعناية بالبشرة عن طريق طحن قشر الرمان ثم تدليك الجلد المراد العناية به بقشر الرمان المطحون.
استخراج الزيت منه واستخدامه على البشرة: توجد العديد من العناصر الغذائية المفيدة في قشر الرمان وفي الزيت الذي يُستخرج منه أيضًا، لذا يمكن استخراج زيت قشر الرمان ثم استخدامه على البشرة بنفس طرق استخدام قشر الرمان.
إدخاله في وصفات للعناية بالبشرة: يمكن إدخال قشر الرمان أو زيته في العديد من الوصفات المخصصة للعناية بالبشرة، والتي تُستخدم عن طريق تناولها فمويًا أو تدليكها على البشرة المراد الاعتناء بها.
تناول عناصره الغذائية في كبسولات دوائية: مؤخرًا أصبحت العديد من شركات الأدوية تنتج مكملات غذائية تحتوي على العناصر الغذائية لقشر الرمان، ويمكن تناول هذه المكملات كبديل لاستخدام قشر الرمان على البشرة، وسيحصل من استخدمها على نفس مفعول استخدام قشر الرمان.
ما هي فوائد قشر الرمان للبشرة
الرمان فاكهة ذات شكل وطعم مميزان، وهي غنية بالكثير من الفوائد، ولا تكمن هذه الفوائد فقط في البذور حسب ما يعتقده الناس، ولكن في القشرة الحمراء أيضاً، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، الألياف، الفيتامينات وعدة عناصر تفيد الجسم، خاصة البشرة والشعر.
فهذه المركبات من فوائدها أنها تكافح حب الشباب، وتقضي على علامات التقدم في السن الظاهرة على البشرة، وكذلك تفيد في تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة.
ويحتوي قشر الرمان كذلك على فيتامين C وفيتامين E، وكلاهما يفيد في علاج ترهلات البشرة، ويقضيان على التجاعيد ويعملان على تغذية البشرة بشكل صحي وسليم.
كما أن احتواء قشر الرمان على مضادات الأكسدة يحميها من الإصابة بأخطر أنواع السرطان، وهو سرطان الجلد، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية وعلاج الطفح الجلدي.
ويستخدم قشر الرمان كواقي قوي من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحمي البشرة من الإصابة من العديد من الأمراض الخطيرة والحروق الشمسية.
فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية
من فوائد قشر الرمان بالنسبة للبشرة الدهنية، أنه يعمل كمقشر ومزيل للشوائب والرؤوس البيضاء والسوداء، كما ينقي البشرة من الأوساخ والإفرازات الدهنية بها، ويزيل الخلايا الميتة.
كما يعمل على القضاء على الحبوب والبثور والدمامل بالوجه، لذا يعتبر علاج فعال للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي.
وذلك بتحميص بعض قشور الرمان المجففة بالشمس في مقلاة، ثم تطحن مع عصير الليمون أو ماء الورد، ويستخدم المعجون على البشرة المصابة بالبثور أو حب الشباب ويترك حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً.
أو بخلط ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع ملعقة من السكر البني والعسل وأي زيت نباتي، ثم يفرك الوجه بهذا المزيج ثم يغسل جيداً بالماء.
فوائد قشر الرمان للبشرة الجافة
يعمل قشر الرمان على ترطيب البشرة وحمايتها من الملوثات، والعوامل البيئية الأخرى التي تسبب جفاف الجلد، كما يعيد التوازن لدرجة الحموضة في الجلد ويحافظ على استقراره، حيث يحتوي على مركبات مثل الأوميغا 3 والفيتامينات، تكون مهمتها ترطيب البشرة وتهدئة أعماق البشرة.
وذلك بطريقتين، الطريقة الأولى تكون بخلط ملعقة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع ملعقة من الزبادي، حتى يتشكل معجون يتم فرده على البشرة وتركه لمده 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة 2-3 مرات أسبوعياً.
والطريقة الثانية بخلط ملعقة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع العسل والحليب، ويفرد الماسك على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء البارد بعد ذلك وتكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
فوائد قشر الرمان لبشرة الوجه
خلطات قشر الرمان المتنوعة تعمل على علاج مشاكل البشرة المتنوعة، فهي تستخدم في القضاء على علامات التقدم في السن، وتخفف من الخطوط والتجاعيد بالوجه حتى تقضي عليها نهائياً.
كما تفيد في ترطيب البشرة وتمنع جفافها وتعالج التشققات بها، خاصة في فصل الشتاء، وتحميها أيضاً من العوامل الخارجية المختلفة كالأتربة وأشعة الشمس فوق البنفسجية.
وتستخدم كذلك لحماية طبقات الجلد وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين بها، وهي مهمة لمحاربة التجاعيد بالبشرة.
بالإضافة لذلك بعض الوصفات تكون مخصصة لتفتيح البشرة الداكنة وتبييضها، وكذلك لعلاج الجروح والندوب وآثار الحبوب .
فوائد قشر الرمان للبشرة الداكنة
يحتوي قشر الرمان على النحاس والزنكبنسبة عالية، وكلاهما يحفز إنتاج مادة الميلانين التي تعالج تصبغات الجلد وتوحد لون البشرة، كما يعمل قشر الرمان على التخلص من الخلايا الميتة وتبييض البشرة وتفتيحها.
لتفتيح البشرة يتم خلط ملعقة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع ملعقة من الزبادي، ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من العسل، ثم يفرد الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة ويغسل بعدها الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
ولعلاج التصبغات يتم خلط ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس مع ملعقة صغيرة من العسل، ويفرد الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة ويغسل بعدها الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه الطريقة 3 مرات أسبوعياً.

لـحـن
13-01-2023, 01:11 AM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
13-01-2023, 01:11 AM
مليكة
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
22-01-2023, 12:08 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر