المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد تناول الأطفال لدبس التمر


مليكة
16-01-2023, 05:06 PM
دبس التمر مشروب طبيعي رائع يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المفيدة التي يحتاجها الجسم حيث يساعد على تزويد البالغين وحتى الأطفال بجميع العناصر الغذائية الضرورية لحماية نظام الجسم من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.
https://www.elbalad.news/UploadCache/libfiles/750/7/600x338o/437.jpg
هل دبس التمر يسمن الاطفال
الإجابة نعم، أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن دبس التمر يحتوي على نسبة عالية من السكريات والمغذيات الطبيعية التي تقوم بدور حيوي في زيادة وزن الطفل في فترة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من أهميته الكبيرة في ذلك الأمر من خلال قدرته على تقوية الجهاز المناعي للطفل وحمايته من خطر الإصابة بالنحافة المفرطة أو فقر الدم، إلا أنه لا يُفضل الإفراط في تناوله خاصة، وأنه قد يؤدي إلى الوصول إلى نتائج عكسية في زيادة وزن الطفل؛ ومن ثم إصابته بمشكلة السمنة المفرطة.


شاهد أيضًا: التمر مفيد للانيميا

فوائد تناول الأطفال لدبس التمر
دبس التمر غني بالمعادن والعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد في وقاية جسم الطفل والحفاظ عليه من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وتتضح هذه الفوائد جميعًا فيما يلي:[1]


يحتوي دبس التمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي والقولون من الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة الإمساك والإسهال، كذا وأنه يقي من الديدان المعوية.
غني بفيتامين بـ6 الذي يقوم بدور فعال في تسكين وتخفيف آلام الجسم المختلفة، والتي يصعب على العديد من الأطفال تحملها أو التعامل معها.
يقي الطفل من خطر الإصابة بمرض السكري الناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، إذ يقوم هذا المشروب بدور رائع في خفض وضبط نسبة السكري الموجودة بالدم.
دبس التمر من المشروبات الغنية بمعدن الكالسيوم المفيد؛ ومن ثم زيادة قوة الجهاز المناعي ووقاية الطفل من الإصابة بالأمراض المعدية بمختلف أنواعها.
يعمل على تنظيف جسم الطفل من السموم والبكتريا الضارة التي تتجمع في أجزاء مختلفة منه، وتؤدي إلى إصابته بالعديد من المضاعفات الخطيرة.
غني بالمعادن الضرورية واللازمة لزيادة قوة عظام الطفل مع تحفيزه على النمو، فهو مصدر مفيد لمعدن الكالسيوم والماغنسيوم اللازم لحميه عظام وعضلات الطفل.
يزيد من النمو الدماغي الطفل من خلال زيادة قدراته المعرفية؛ ومن ثم تحفيزه على الاستيعاب والحفظ في أسرع وقت ممكن.
يقي الكبد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، ومنها التهاب الكبد الوبائي، التيفويد أو مرض الصفراء الذي يؤثر على عملية الهضم الطبيعية.
طريقة إعداد منقوع التمر للرضع:

كل ما نحتاج له هو 3 تمرات من حبات رطبة منزوعة النوى و مغسولة بالمياة المغلية .
ومن الممكن تقطيع التمرات بسكين الى قطع صغيرة.
ويرفع على النار ويغلي من مياه معقمة .
وتفرغ حبات التمر من المياة وتغطى وتترك مدة ساعتين الى ثلاث ساعات حتى يصبح التمر لونه فاتح .
وصيفي جيدا ويعصر التمر من المصفاة ويوضع فى شاشة بحيث تصبح مستديرة ،وتربط ونضعها فى فم الرضيع بحذر شديد مثل ثدى الأم نمسكها بيدينا و يبدأ الرضيع فى مصها ألى أن يشبع كما ممكن بعد تصفيتها وضعها فى الببرونة و إطعام الرضيع منها مثل الحليب وهذه الحيلة تناسب أكثر الأمهات التى يرضعن أطفالهن بشكل طبيعي .

أما الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن بالحليب الصناعى " يمكن نقع التمر بالحليب وخلطة به ثم يصفي ويعطى للرضيع دافئ ،وعندما لا يستطيع الرضيع أخذه علي الام التخلص منه لعدم الإدرار بصحة الرضيع .

وأختتم قائلا: يعطى بعد عمر أربعة أشهر...ولكن ممكن نعطيه بعمر أقل لعلاج الإمساك والمغص الشديد.

غرام الشوق
16-01-2023, 05:08 PM
مليكة
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
16-01-2023, 05:15 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

ساهر
16-01-2023, 06:31 PM
بارك الله فيك ونفع بِك ..
على طرح موضوعك القيم
وأسلمت الايادي ويعطيك العافيه
تقديري مع احترامي.

شَغفْ
20-09-2023, 11:50 PM
كل الشُكر لادراجك الجميل وذائقتك العَذبة`~

ماننحِرم :rose:

يحيى الشاعر
21-09-2023, 12:32 AM
..




ذَائِقةٌ
مُترَفَةٌ..بِـ كُلِ جَميلٍ
متصفَح فاتنٌ بِ الجمآل
يقطرُ سحراً يُشدنا
لاَعَدمْناكُم
قَوافِل الجُوريِ
تَحتَفيِ بِكم
[/URL][URL="http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif"]http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif (http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif)