المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائدة حب الرشاد لصحة العظم


ريتاج
18-01-2023, 11:41 PM
يصاب الكثير من الاشخاص بهشاشة العظام نتيجة نفص الفيتامين والمواد المغذيه الهامه لصحة العظم ويبدوا بالبحث عن وسائل مفيده للوقاية من هشاشة العظم وتحتوي على فيتامين ك حب الرشاد يعتبر من المصادر الغنية بفيتامين ك، وهو من الفيتامينات المنحلة في الدهون الضرورية من اجل تشكل العظام، وتحللها وامتصاص المواد المغذية، كما يعتمد بروتين العظام الاوستيوكالسين على هذا الفيتامين من اجل زيادة تشكل العظام وقوتها.


فوائد حب الرشاد لعلاج هشاشة العظام

هشاشة العظام هو اضطراب مزمن شائع، يتصف بتدهور الغضاريف في المفاصل مما يؤدي لاحتكاك العظام ببعضها البعض، وينتج عن ذلك التصلب، الألم وخلل في الحركة. هذا الاضطراب يصيب عمومًا المفاصل في الركبتين، اليدين، القدمين والنخاع الشوكي.
يعتبر هذا الاضطراب من الاسباب الرئيسية للاعاقة لدى البالغين حول العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، 9.6% من الرجال و18.0% من النساء بعمر اكبر من 60 يعانوا من اعراض هشاشة العظام من حول العالم، 80% لديهم تحدد في الحركة، و25% لا يستطيعون القيام بابسط النشاطات في حياتهم اليومية.


يتم استعمال حبوب الرشاد بشكل تقليدي لعلاج هشاشة العظام، كما دعمت الابحاث العلمية استعمال هذه الحبوب في هشاشة العظام.
عند الاصابة بهشاشة العظام، يمكن ان توفر حبوب الرشاد تخفيف اعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل مثل الم المفاصل، التورم، الصلابة، والصعوبة في الحركة. [2]
فوائد حبوب الرشاد لعلاج الكسور العظمية

تساعد حبوب الرشاد في تسريع عملية شفاء الكسور العظمية. في الحقيقة، بعد حوالي اسبوعين من الاصابة بالكسور، لاحظ الاشخاص الذين قاموا باستعمال حبوب الرشاد تشكل نسج اصلاح بعد الكسر
كما ان الاجزاء الاخرى من العظم المكسور اصبحت اكثر قوة وهذا ادى بدوره الى شالشفاء، يعتقد ان هذا الامر يعود لوجود مضادات الاكسدة في حبوب الرشاد، بالأخص الفلافونويد والعفص.


https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2022/03/328354.jpg
فوائد حب الرشاد للقولون

يُساعد حبّ الرشاد على تنظيف الجهاز الهضمي؛ حيث يحتوي غلاف البذرة على صمغٍ يمتلك تأثيراً مُليناً، ممّا يخفف من الإمساك، ويُمكن تناول بذور حبّ الرشاد والعسل لتحسين حالة الزحار الأميبيّ (بالإنجليزيّة: Amoebic Dysentery)؛ وهو إسهال مستمر ينتج عن الإصابة بعدوى الأميبا التي تقتل خلايا الأمعاء وخلايا جهاز المناعة، وغيرها، حيث إنّ محتوى هذا الحَبّ من الصمغ يُقلل من تهيُّج الأمعاء، والإسهال لديهم، وقد وُجدَ أنّ استهلاك مسحوق حب الرشاد مع الماء الساخن يقلل المغص؛ خاصة فوائد حب الرشاد لسرطان الثدي

يُعتقد أنّ لمستخلص حبّ الرشاد خصاص مضادة للأكسدة قد يكون لها تأثيرًا واعدًا في إبطاء تطور سرطان الثدي أو ربما منع تطوره، وحتى في حال ظهوره فقد يكون له دورًا علاجيًا بجرعات لا تزال قيد البحث والدراسة، وذلك بحسب دراسة أُجريت على الفئران ونُشرت في مجلة Biochemistry and Biophysics Reports لعام 2019 معند الرضَّع.

غرام الشوق
18-01-2023, 11:42 PM
ريتاج
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

نادر الشوق
19-01-2023, 08:18 PM
طرح رائع
يعطيك الف عافيه
اتمنى لك مزيد من التميز والابداع
كل الوود.

شقاوي
21-01-2023, 09:09 PM
سلمت آناملك لروعة طرحهآ..
يعطيك العافيــة..
مودتي.

أمير المحبه
22-01-2023, 12:02 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر