المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة علاج البرد الذي يصيب القولون


ريتاج
20-01-2023, 11:27 PM
الجهاز الهضمي غالبا ما تصيبه اعراض البرد في القولون مع اعراض بعض الأمراض الأخرى لذا يجب التركيز على العادات الغذائية الجيدة مكن أن يكون احتباس البول حادا أو مزمنا يمكن أن يكون احتباس البول الحاد حالة طبية طارئة حيث لا يستطيع الشخص التبول على الإطلاق وفي بعض الحالات المزمنة يكون الشخص قادرا على تمرير بعض البول ولكن يتم الاحتفاظ بكمية معينة في المثانة يمكن أن يسبب احتباس البول المزمن العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك حصوات المثانة ومشاكل الكلى والالتهابات





https://www.aiwaegypt.com/wp-content/uploads/2021/07/1626551912_ما-هي-أعراض-البرد-في-القولون-وكيفية-علاجه-375x150.jpg

اعراض البرد في البطن

التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي ، المعروف باسم أنفلونزا المعدة ، هو مرض شديد العدوى يسبب القيء والإسهال وآلام البطن والضعف ، بالنسبة لمعظم الناس ، فهي أعراض قصيرة وبدون عواقب، ومع ذلك ، من الجدير مراقبة أعراض الجفاف ، مثل الدوخة والعطش ، حيث يمكن أن يحدث فقدان مفرط للسوائل نتيجة لأنفلونزا المعدة ، والجدير بالذكر ، أن أنفلونزا المعدة ليست من فيروسات الأنفلونزا (التي تتميز بأعراض تنفسية بدلاً من أعراض الجهاز الهضمي ، عادةً ما تكون أنفلونزا المعدة من الأمراض “ذاتية الشفاء” ، مما يعني أنها ستختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة أيام ، ومن أهم أعراضها الشائعة :


التقيؤ
وجع بطن
إسهال
غثيان
حمى
قشعريرة
ضعف
ألم عضلي
فقدان الوزن
قلة الشهية
المضاعفات يمكن أن يؤدي الإفراط في القيء والإسهال إلى الجفاف.


طرق علاج أعراض نزلات البرد

هناك العديد من الوصفات – طبيعية أو طبية – لعلاج أعراض القولون والمستقيم ومنها:

طرق طبيعية لعلاج أعراض القولون



السوائل التي يجب أن تتناولها بكميات كبيرة إذا كنت متأكدًا من إصابتك بنزلة برد في معدتك لحماية نفسك من الجفاف الناجم عن الإسهال والقيء المتكرر ، بالإضافة إلى تناول أكثر من 3 لترات من الماء يوميًا ، ولكن يجب أن تكون حذرًا. عدم تحلية العصائر والمشروبات التي تتناولها وعليك الابتعاد عنها. تجنب الكافيين أو الصودا تمامًا.
يجب أن يكون طعامك صغيرًا وخفيفًا ، ويحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، ويجب أن تكون هذه الأطعمة سهلة الهضم ، مثل الزبادي ، والشوربة ، والدجاج المطبوخ جيدًا.
أعشاب مثل الزنجبيل والبابونج والنعناع لأنها تخفف من الشعور بالغثيان وتقلصات المعدة مرتين في اليوم ، لأنها تقلل من أعراض نزلات البرد.

أعشاب للمساعدة في علاج نزلات البرد

ذكرنا في السطور السابقة أن السوائل والأعشاب من العلاجات الطبيعية لنزلات البرد ، والآن حان الوقت لذكر السوائل والأعشاب بالتفصيل وهي:



ماء جوز الهند ، وخاصة أثناء الإسهال أو القيء ، لتعويض فقدان الفيتامينات والمعادن خلال هذا الوقت.
يعالج ماء الأرز بغلي الأرز البني أو الأبيض ، لأنه يخفف من الإسهال ، وخاصة عند الأطفال.
الكمون مطهر جيد وهو من الأعشاب التي تمتص البرودة وتخلص الجسم من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب آلام المعدة. بالإضافة إلى أنه يعالج الإسهال لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد. يمكنك إضافة عصير الليمون إليه لوقف الإسهال بسرعة.
يحتوي عصير التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تمنح الجسم القوة التي يحتاجها للتخلص من الضعف والتعب والإرهاق ، بالإضافة إلى البكتين الذي يقلل من حدة الإسهال وأعراضه التي تزعجك.
يوضع شاي الميرمية أو البابونج في الماء المغلي لأن شاي المريمية يهدئ التقلصات التي تشعر بها في معدتك ، بينما يعالج شاي البابونج عسر الهضم ويخفف الغازات والانتفاخات وتشنجات البطن.

لـحـن
20-01-2023, 11:28 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
20-01-2023, 11:29 PM
ريتاج
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

شقاوي
21-01-2023, 09:07 PM
سلمت آناملك لروعة طرحهآ..
يعطيك العافيــة..
مودتي.

أمير المحبه
22-01-2023, 12:00 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر