المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواصفات جاكوار Jaguar C-Type Continuation الأسطورية


شقاوي
21-01-2023, 10:24 PM
......








مواصفات جاكوار Jaguar C-Type Continuation الأسطورية


https://www.rrarabia.com/sites/default/files/styles/main_image_1000_x_548/public/2021-10/Jaguar%20C-Type%20Continuation(1).jpg?itok=VRodL9_5



Jaguar C-Type Continuation






تعد سيارة جاكوار Jaguar C-Type واحدة من أكثر سيارات السباق الأسطورية وقد صُممت للفوز على الحلبة. ففي عام 1951، فازت السيارة بسباق لومان 24 في محاولتها الأولى، وعززت هذا النجاح أيضا في عام 1953.
اليوم، وتكريمًا للذكرى السبعين لإطلاق سيارة السباق المكشوفة ذات المقعدين، سيجري بناء ما يصل إلى 16 نموذجًا جديدًا منها يُبتكر بحسب الطلب.
ستظهر مركبة Jaguar C-Type Continuation المتجددة بمواصفات السيارة نفسها التي فازت في سباقات لومان عام 1953 فيما تعتمد على قلب نابض مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.4 لتر بإمكانه توليد قوة تساوي 220 حصانًا.





لم تحدد جاكوار ناقل الحركة الذي سيتصل بهذا المحرك. لكن نظرًا لأن C-Type تتشارك الكثير من وحداتها الميكانيكية مع طراز XK120، فمن المتوقع أن تُجهّز بعلبة تروس يدوية من أربع سرعات، إلا أنه قد يكون الأمر أكثر روعة إذا رُقيت هذه السيارة الأسطورية عبر تزويدها بعلبة تروس من خمس سرعات. تتميز السيارة أيضًا بمكربنات Weber المجددة ومضخة هيدروليكية طراز Plessey.

تصميم سيارة جاكوار C-Type


ستُصنع سيارة جاكوار الجديدة من طراز عتيق باستخدام التقنيات نفسها المستخدمة في السيارة الأصلية، ولكن عبر الاعتماد على معدن أكثر سماكة. يمكن للمالكين المحتملين تصميم نسختهم الخاصة، كما يمكنهم أيضًا الاختيار بين اثني عشر لونًا من ألوان الطلاء المائية، بما في ذلك Suede Green و Cream و Pastel Blue و British Racing Green، كما يمكنهم أيضًا إضافة لمسات مستوحاة من السباق.



https://www.rrarabia.com/sites/default/files/styles/landscape_inner_w800/public/2021-10/Jaguar%20C-Type%20Continuation%201.jpg?itok=uX-E1O0P


مواصفات جاكوار Jaguar C-Type Continuation الأسطورية






تتاح المقصورة الداخلية بثمانية خيارات لألوان للمقاعد الجلدية، فيما يجري التحكم في السيارة باستخدام عجلة قيادة طراز Bluemel مقاس 15 بوصة. هذا وجرى الحصول على الكثير من الأجزاء المستخدمة في السيارة الأساسية وتجديدها، بما في ذلك مرايا الرؤية الخلفية Lucas، وساعات Smiths الموضوعة في قمرة القيادة.

لإنتاج إصدارات جديدة من C-Type، استخدمت Jaguar السجلات التاريخية إلى جانب تقنية صياغة ثلاثية الأبعاد جديدة بمساعدة الحاسوب، فجرى تصميم السيارة بالاعتماد على مواصفات التصميم الأصلية وبرنامج AutoCAD.

أفضل إصدار من سيارة C-Type


في هذا السياق، قال دان بينك، مدير Jaguar Land Rover Classic: "هذا هو أفضل إصدار من مركبة C-Type التي تعود إلى عام 1953. لقد استخدمنا كل الرسومات التي أُجريت في تلك الفترة ثم جمعناها رقميًا. جرى تصنيع كل نموذج أصلي من مركبة C-Type في فترة قصيرة جدًا بحيث تبقى الفوارق بينها ضئيلة جدًا. هذا هو أفضل مثال على ما يمكن فعله عندما نأخذ كل الرسومات والمواصفات الفنية الأصلية ونجمعها".



https://www.rrarabia.com/sites/default/files/styles/landscape_inner_w800/public/2021-10/Jaguar%20C-Type%20Continuation%204.jpg?itok=okWCnWKE


مواصفات جاكوار Jaguar C-Type Continuation الأسطورية






فضلاً عن ذلك نالت سيارة C-Type الجديدة من الطراز القديم مصادقة الاتحاد الدولي للسيارات، ما يعني أنه يمكنها المشاركة في أحداث السباقات التاريخية. وللتأكد من حسن أداء المركبة، أخضعتها جاكوار لاختبارات عالية السرعة قطعت خلالها 3,750 كيلومترًا.

ظهرت السيارة لأول مرة في حفل مسابقة الأناقة Concours of Elegance السنوي الذي نُظم في قصر هامبتون كورت Hampton Court Palace في إنكلترا من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.




https://www.rrarabia.com/sites/default/files/styles/landscape_inner_w800/public/2021-10/Jaguar%20C-Type%20Continuation%206.jpg?itok=PMujjVhN

غرام الشوق
21-01-2023, 10:26 PM
شقاوي
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
21-01-2023, 11:51 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر