المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهمية زيت النمل لازالة الشعر الوزائد


ريتاج
22-01-2023, 03:16 PM
من اكثر انواع الزيوت استخداما وشهرة لدى النساء هو زيت النمل لاستخداماته العديده منها ازالة الشعر الزائد والذي يعتبر امر مؤلم لبعض السيدات فتبدا بالبحث عن الطرق الطبيعيه للقيام بذلك يعد علاج نمو الشعر الزائد من أهم العلاجات التي تلجأ لها النساء في العصر الحالي، ويمكن ـن يتم استخدام زيت النمل الذي يعمل على إبطاء نمو الشعر أو تجميد نمو الشعر بالكامل.


https://cdn.altibbi.com/cdn/cache/1000x500/image/2018/06/26/09e54501ae38a86b86fc3c2c116624d7.jpg.webp




طريقة صنع زيت النمل



هذا الزيت غني ومليئ بحمض الفورميك وأيضا النمليك، ويستخدمه النساء بكثرة لأنه له الكثير من الفوائد المختلفة والكثيرة، يتم تصنيع هذا النمل في معامل عالية الجودة للحصول على هذا الزيت، وإدخاله في منتجات أخرى كثيرة.
من ضمن تلك المنتجات نجد، مستحضرات التجميل، ويدخل أيضا في العطور ومعجون الأسنان، والمنظفات الخاصة بالبيت، كما يتم استخدام مادة خام في تقليل الشعر الزائد عند النساء.



مكونات زيت النمل

يحتوي زيت النمل على عناصر أخرى بالإضافة إلى العناصر الأساسية، ومنها:

الماء.
سيتسرب مادة دهنية.
كحول الستياريل.
مقتطفات عشبية.
كحول سيتيل.
عطر.
مواد حافظة للمستحضرات التجميلية.

الخصائص الطبية لزيت النمل

يتم استخدام زيت النمل لعلاج التهابات الجل، ويعد دواء ممتازاً لعلاج الأورام السرطانية المعقدة، ويعمل على زيادة المناعة عند المرضى. كما يعمل على علاج ألم المفاصل والعضلات وعرق النسا والالتواء والإصابات الأخرى. كما يؤثر هذا الزيت على الشعر حيث يعمل على ترطيب البشرة، وخاصة في مناطق الجلد الحساس مثل البكيني. ويمكن استخدامه في المنزل بشكل آمن بعد إجراء اختبار الحساسية للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. ويعد زيت النمل سميكاً ويجب أن يتم شطفه جيداً بالماء.



https://mqaall.com/wp-content/uploads/2020/07/طريقة-صنع-زيت-النمل.jpg
أهم فوائد زيت النمل

1- يتميز زيت النمل بإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والذى يلعب دور هام في التخلص من جميع مشاكل البشرة وكذلك مشاكل الشعر وخاصة لدى السيدات التي لديها شعر كثيف، حيث يتم إستخدام هذا الزيت على الكثير من مناطق الجسم مثل منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبطين ويعمل ذلك على تقليل ظهور الشعر بهذه المناطق وخاصة مع تكرار إستعماله.
2- يعمل على ترطيب البشرة ويكسبها لمعان ونضارة كبيرة كما يعمل زيت النمل على تفتيح البشرة وتفتيح لونها وخاصة منطقة اليدين وكذلك منطقة الأكواع ومنطقة الوجه.

3- يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من أي إحمرار يوجد بها وخاصة الإحمرار الذي يصيب جلد السيدات عقب إزالة الشعر بالوسائل المختلفة.




أهم أضرار زيت النمل

من الجدير بالذكر أنه علي الرغم من الفوائد العديدة التى يتمتع بها زيت النمل ولكن قد يشكل بعض الأضرار التي تتمثل في:
1- يحتوي زيت النمل على مادة الفورافورال والتي تعد من المواد الكيميائية الخطيرة التي تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي تؤثر على صحة الإنسان.

2- يترتب على إستعماله حدوث تهيج شديد في البشرة وخاصة في حالة استعماله من قبل أصحاب البشرة الحساسة ولذلك دائمًا ما ينصح بضرورة أن يتم استعمال زيت النمل على فترات متباعدة من أجل الحصول على نتائج جيدة.
3- يحدث حروق عديدة في جسم الإنسان وخاصة في حالة إستعماله لفترة طويلة من الوقت وذلك لأن زيت النمل يحتوي على زيوت مكثفة.

غرام الشوق
22-01-2023, 03:18 PM
ريتاج
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1: