المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات صحية عن التوت


لقاء
27-01-2023, 09:23 PM
يعتبر فاكهة التوت مناسبة لمرضى السكر ، حيث أنها غنية بفيتامين ج وحمض الفوليك والألياف والمواد الكيميائية النباتية أو المواد الكيميائية النباتية ، وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، بالإضافة إلى احتوائها على أعلى مستويات مضادات الأكسدة مقارنة بالفواكه والخضروات الأخرى.



https://blog.saudibazaar.com.sa/wp-content/uploads/2022/04/فوائد_شراب_التوت-620x300.jpgفوائدُ شراب التوت

يُصنع شراب التّوت الطّبيعي عن طريق طحن التّوت، وقد يُشابه التوت أو مستخلصات التوت بالفائدة ضد العديد من الحالات المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، ومن أهم الفوائد:



خفض نسبة الكوليسترول، إذ إنّ الكولسترول هو جزيء دهني مهم موجود في كل خلية من خلايا الجسم، ومع ذلك ، يرتبط ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وتظهر الدراسات على الحيوانات أن التوت ومستخلصات التوت يمكن أن تقلل من الدهون الزائدة وخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها قد تحسن النسبة بين الكوليسترول الضار والكوليسترول الجيد.
تحسين التحكم في سكر الدم، إذ يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 لخطر ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم ويحتاجون إلى توخي الحذر عند تناول الكربوهيدرات، لذلك، قد يكون التوت مفيدًا ضد مرض السكري عن طريق إبطاء زيادة نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.
تقليل مخاطر السرطان، إذ ثبت أن زيادة الضغط في جسمك يؤدي إلى تلف الأكسدة في الخلايا والأنسجة، وهو ما يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، ولمئات السنين، كان التوت جزءًا من الطب الصيني التقليدي كعلاج ضد السرطان.
يعزز فقدان الوزن، إذ إنّ التوت هو غذاء غني بالعناصر الغذائيّة، وهذا يعني أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه يحتوي على كمية جيدة من العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد، والألياف، على وجه الخصوص، يمكن أن يُساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وعلاج الإمساك وحتى المساعدة في فقدان الوزن، ويمكن أن يفي كوب واحد فقط من التوت بما يصل إلى 10% من احتياجاتك اليومية من الألياف.
يحمي صحة الكبد، إذ يلعب الكبد دورًا محوريًا في صحتك العامة، وتظهر بعض الأدلة أن بعض المركبات الموجودة في التوت يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على صحة الكبد، مما يساعد في الحفاظ على صحة هذا العضو المهم وقوي وخالي من أمراض الكبد، و قد يكون التوت فعالًا بشكل خاص في الوقاية من أمراض الكبد الدهنية، وهذه حالة تتراكم فيها الدهون في الكبد وتضعف قدرتها على العمل بشكل صحيح.


القيمة الغذائيّة للتوت

إنّ التوت منخفض السعرات الحرارية ولكن يمكن أن يوفر الكثير من الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد، ويحتوي كوب من التوت على حوالي:


60.2 سعر حراري.
13.7 غرام كربوهيدرات.
2 غرام بروتين.
0.5 غرام دهون.
2.4 غرام من الألياف الغذائية.
51 ملليغرام فيتامين ج.
10.9 ميكروغرام من فيتامين ك.
2.6 ملليغرام من الحديد.
272 مليغرام بوتاسيوم.
0.1 ملليغرام ريبوفلافين.
1.2 ملليغرام من فيتامين هـ.
25.2 ملليغرام من المغنيسيوم.
53.2 ملليغرام من الفوسفور.
54.6 ملليغرام من الكالسيوم.

لـحـن
27-01-2023, 09:24 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
27-01-2023, 09:24 PM
لقاء
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
28-01-2023, 02:03 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر