المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الروزماري لتكثيف الشعر


لقاء
02-02-2023, 02:55 PM
https://www.chat-alriyadh.com/wp-content/uploads/2021/10/وصفة-الروزماري-و-النعناع-لنمو-الشعر.jpg

النعناع عشب عطري ذو رائحة مميزة وقيمة طبية كبيرة. أوراقها على شكل سهم خضراء ولها نكهة منعشة ومبردة، اسمها العلمي النعناع (Mentha piperita) وهو من عائلة Lamiaceae النعناع عشب له استخدامات عديدة. يتم استخدامه في كل من الممارسات الطبية القديمة والحديثة.
فوائد زيت النعناع للشعر

يُعد النعناع واحدًا من أهم الأعشاب الطبيعية التي تمتلك فوائد جمّة لصحة الجسم ، حيث أنه يُساعد على تعزيز الصحة العضوية فضلًا عن دوره في تحفيز الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر ، فضلًا عن أنه يُساعد أيضًا على ضبط معدل حموضة فروة الرأس وبالتالي يتم إفراز الزيوت الطبيعية من فروة الرأس بشكل معتدل يُساعد على إمداد الشعر بالصحة والقوة والكثافة .
الروزماري لتكثيف الشعر

يُعد الروزماري أو إكليل الجبل هو أحد الأعشاب الطبيعية المستخدمة منذ القدم كعلاج للعديد من الأمراض ، حيث قد ثبت استخدامه بكثرة في الحضارة المصرية القديمة وهو ما زال مُستخدم حتى اليوم في إنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة ؛ ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على قدر عالي من مضادات الأكسدة التي تعمل على طرد الجذور الحرة الضارة فضلًا عن أنه يُساعد على الوقاية من العدوى البكتيرية بالجسم وفروة الرأس ، ويعمل على تقوية وتنظيف بصيلات الشعر مما يُساعد على إنبات وتكثيف الشعر خلال وقت قصير .
فوائد زيت جوز الهند للشعر

كما أن زيت جوز الهند الذي يُعد أيضًا أحد أهم مكونات وصفة نمو الشعر يُساعد بشكل فعال على نظرًا إلى قدرته على اختراق جذور الشعر والوصول إلى الأعماق لتغذية الشعر من الداخل أيضًا وهو مضاد للبكتيريا يُساعد على وقاية فروة الرأس من العدوى ويُساعد على التخلص من القشرة ، ويُفضل استخدام جوز الهند الذي يتم تجهيزه اعتمادًا على طريقة الضغط البارد لأن هذه الطريقة تُساعد الزيت على الاحتفاظ بقيمته وخصائصه المغذية .
وصفة الروزماري و النعناع لنمو الشعر

هذه الوصفة تُناسب كل أنواع الشعر وتعمل على نموه وزيادة طوله وعلاج مشاكل الشعر مثل الجفاف والقشرة وعدوى فروة الرأس خلال وقت قصير
المكونات :
-سوف تحتاج إلى وعاء زجاجي نظيف ومعقم بحجم مناسب .
-كمية كافية من النعناع (المجفف أو الطازج) .
-كمية كافية من الروزماري “إكليل الجبل” (المجفف أو الطازج) .
-قدر مناسب من زيت جوز الهند المجهز بطريقة الضغط البارد (غير مُكرر) .
طريقة التحضير :
-في أول خطوة من تحضير الوصفة ؛ قومي بتعقيم الوعاء الزجاجي من خلال وضع كمية كافية من الماء المغلي به ثم وضعه في الهواء حتى يجف .
-ثم قومي بتجميع الأعشاب في حالة إذا كانت طازجة اغسليها جيدًا ثم اتركيها حتى تجف بالكامل .
-بعد أن تجف الأعشاب ؛ يتم وضعها في الوعاء الزجاجي ويلي ذلك تغطية تلك الأعشاب وغمرها بزيت جوز الهند بشكل كامل .
-والآن ؛ يتم إغلاق الوعاء الزجاجي بإحكام وتركه في مكان دافئ لمدة 15 يوم ، ويجب أن يتم رج الوعاء من وقت لأخر لإتاحة الفرصة للزيوت العطرية الموجودة في الأعشاب كي تخرج .
-وبعد ذلك يتم تصفية الخليط من كافة الأعشاب ، وهنا يُصبح خليط الزيت الناتج جاهزًا للاستخدام في علاج الشعر ، ويمكن الاحتفاظ بهذا الزيت لمدة طويلة تصل إلى 6 شهور دون أن يتعرض إلى أي تلف .
طريقة الاستخدام :
-قومي بأخذ ملعقة صغيرة من الزيت وقومي بتدليك فروة الرأس وجميع أجزاء الشعر بها من الجذور حتى الأطراف ، واتركيه لمدة نصف ساعة ، وإذا كنت درجة التلف كبيرة يمكنك تركه طوال ساعات الليل ثم غسله جيدًا في صباح اليوم التالي .
-يجب تكرار ذلك من مرة واحدة كل أسبوع أو مرة واحدة كل أسبوعين حسب الحاجة .
-هذه الوصفة مناسبة للاستخدام من أجل علاج الشعر التالف والجاف وبطيء النمو .

لـحـن
02-02-2023, 02:55 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
02-02-2023, 02:56 PM
لقاء
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
21-02-2023, 11:22 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

يحيى الشاعر
20-09-2023, 09:52 PM
..




ذَائِقةٌ
مُترَفَةٌ..بِـ كُلِ جَميلٍ
متصفَح فاتنٌ بِ الجمآل
يقطرُ سحراً يُشدنا
لاَعَدمْناكُم
قَوافِل الجُوريِ
تَحتَفيِ بِكم
[/URL][URL="http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif"]http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif (http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif)