المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد ماسكات القرفة للعناية بالبشرة


لقاء
02-02-2023, 05:32 PM
يمكن استخدام هذا الماسك لعلاج البشرة المتعبة والباهتة ، مما يجعلها منتعشة ولامعة ، لأن القرفة لها تأثير محفز لتدفق الدم ، وبالتالي تقلل التهابات الجلد والجفاف ، والعسل ينقي البشرة ، والموز يجعل البشرة ناعمة.



https://www.chat-alriyadh.com/wp-content/uploads/2021/10/55-3.jpg



اسباب استخدام ماسك القرفة

قد يحدث انسداد لبصيلات الشعر على سطح جلد البشرة ، وتمتلئ بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ، مما ينتج عنهم ما يسمى بحب الشباب ، وهذه الحبوب لا تختفي بسهولة ، ويجب الاهتمام بها حتى لا تترك وراءها ندوب ، وقبل التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية ، قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تجربة العلاجات الطبيعية ، لكي يقوموا بإزالة أي بثور في البشرة ، ويلجئون لماسكات القرفة للعناية بالبشرة ، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا . [4]
فوائد ماسكات القرفة للعناية بالبشرة

تحارب الخطوط الدقيقة في البشرة

تحتوي القرفة على العديد من مضادات الالتهاب ، كما أنها تحتوي على مركبات تعزز الدورة الدموية ، وتجلب المزيد من الدم للبشرة ، وهنا تحارب هذه المركبات الخطوط الدقيقة ، وتبدأ في التلاشي ، وهناك العديد من الوصفات بالقرفة تكافح الشيخوخة ، وتجعل البشرة تصبح تبدو شابة .
مكافحة حب الشباب

من المعروف عن القرفة أنها تحتوي على مضاد للبكتيريا ، حيث تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، وعند إضافة العسل إلى القرفة يحصل الشخص على مفعول أكبر بشكل خاص ضد البثور الحمراء المنتفخة ، لأن العسل يعزز خصائص القرفة بصورة أكبر .
ماسكات القرفة للتقشير

خلط القرفة مع العسل ينتج عنه العديد من الأحماض العضوية ذات الخصائص الفريدة التي تقضي على الخلايا الميتة ، مما يعزز عملية التقشير حتى بدون عملية التنظيف المعتادة ، وهذا التقشير يجدد البشرة بدون أي فرك
ماسكات القرفة للترطيب

العسل مع القرفة يعتبروا مرطبات قوية جدًا ، ويقوموا كلاهما بامتصاص الماء من البيئة ، وإغلاق الجلد عليها ، وكل منهما يعتبروا مكونات أساسية في علاجات البشرة المختلفة .
ماسكات القرفة تقاوم الأكزيما

يمكن أن يساعد مزيج من العسل والقرفة الجلد المصاب بـ الأكزيما ، وهذا يعمل على تخفيف التهيج ، والحكة التي تكون مصاحبة للأكزيما .
وصفات ماسكات القرفة للعناية بالبشرة

في بادئ الأمر قبل تجربة أي ماسكات للبشرة يجب أن تجرب أولا على قطعة صغيرة من الجلد ، وهذا للتأكد من عدم وجود أي حساسية ، وفيما يلي وصفات لماسكات القرفة للعناية بالبشرة ومنها :
الماسك الكلاسيكي

في هذه الوصفة يتم مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين من العسل في وعاء صغير حتى تمتزج القرفة جيدًا مع العسل ، ويتم وضع الخليط على الوجه باستخدام اليد حتى يتم الحصول على تغطية متساوية للوجه ، ويتم ترك القناع على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر .
ماسك القرفة بجوزة الطيب

في هذه الوصفة يتم إضافة ملعقة صغيرة من جوزة الطيب لملعقتين من العسل ، وملعقة صغيرة من القرفة ، ويتم مزج كل شيء حتى الحصول على عجينة متساوية ، ثم يتم دهن هذه العجينة على الوجه ، ويتم تركها لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يتم شطف الماسك بالماء الدافئ ، وهذا المزيج يهدئ أي احمرار وتورم .
ماسك القرفة والموز

يعتبر ماسك القرفة والموز من الماسكات الجيدة للغاية ، والتي تعمل على تغذية البشرة ، ويتركها نضرة خالية من الشوائب أو أي حبوب تظهر في الوجه، كما أن هذه الوصفة تعمل على توهج البشرة ، ويمكن عملها عن طريق هرس موزة ناضجة ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، ويتم خلط المزيج وإضافة من 2-3 قطرات من العسل ، ويمكن وضع هذا الخليط كقناع للوجه ، وترك القناع لكي يجف لمدة 10 دقائق ، ثم يتم غسله بماء فاتر تاركًا وراءه بشرة ناعمة للغاية .

ماسك القرفة وزيت الزيتون

هذا الماسك يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة ، كما أنه جيد بشكل خاص إذا كان البشرة جافة ، وكل ذلك يمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، ويجعل البشرة صافية تماما من أي علامات تقدم للسن ، ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، ويتم خلطهم جيدًا ويتم وضعه في جميع أنحاء الوجه والرقبة ، ويترك من 7-8 دقائق ، ويتم تدليك الوجه برفق للسماح للمكونات باختراق الجلد . [1]
ماسك فرك القرفة للبشرة

تعمل القرفة كمقشر طبيعي للبشرة ، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة ، ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة الخشن ، وخلطها مع 2 ملعقة صغيرة من العسل ، أو الزبادي الطازج غير المنكه ، ويتم خلط المكونات جيدًا ، ويستخدم هذا المزيج لكي يتم فرك الأوساخ ، والشوائب من البشرة .
تحذيرات قبل استخدام القرفة

يجب ألا تجرب أي علاج منزلي على البشرة مباشرة ، حيث أنه من الممكن أن يكون لديك حساسية من العسل ، أو القرفة ، وإذا كان لديك حساسية من العسل ، فقد تجد صعوبة في البلع أو التنفس ، أما إذا كنت تعاني من حساسية تجاه القرفة ، فقد تعاني أيضًا من احمرار أو تهيج ، وعلى الرغم من أن معظم الناس يمكنهم وضع قناع العسل ، والقرفة بدون أي مشكلة ، إلا أن البعض قد يكون لديهم حساسية لأي من المكونين .
وإذا كان لديك حساسية من الكرفس ، أو حبوب اللقاح ، أو غيرها من المنتجات المتعلقة بالنحل ، فقد يكون لديك رد فعل على العسل يوضع على الجلد ، ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى :


صعوبة في البلع .
التهاب .
حكة .
قشعريرة .
ضيق في التنفس .
تورم الجلد .
صفير أو مشاكل في التنفس الأخرى .

لـحـن
02-02-2023, 05:33 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
02-02-2023, 05:34 PM
لقاء
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
21-02-2023, 11:21 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

يحيى الشاعر
20-09-2023, 09:53 PM
..




ذَائِقةٌ
مُترَفَةٌ..بِـ كُلِ جَميلٍ
متصفَح فاتنٌ بِ الجمآل
يقطرُ سحراً يُشدنا
لاَعَدمْناكُم
قَوافِل الجُوريِ
تَحتَفيِ بِكم
[/URL][URL="http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif"]http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif (http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif)