المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمل السويت في المنزل


لقاء
02-02-2023, 05:49 PM
تسعى كل امرأة جاهدة للحفاظ على جمالها وأنوثتها ، فالبشرة الناعمة والخالية من الشعر هي جزء مهم من هذا الجمال وأيضًا جزء من النظافة الشخصية ، لذلك تحاول المرأة التخلص منه ، وهناك طرق عديدة للتخلص منه ومنها استخدام شفرة إزالة الشعر ، أو العلاج بالليزر ، أو كريم إزالة الشعر ، أو السكر (حلاوة الشعر) ، هذا ما سنناقشه بالتفصيل.





https://www.chat-alriyadh.com/wp-content/uploads/2021/10/9905-768x512-1.jpg



حلاوة الشعر في البيت

حلاوة الشعر بالبابونج

المكونات ؛


اربعة اكياس من شاي البابونج الطبيعي.
ملعقتان طعام كبيرة الحجم من السكر الابيض او البني .
تحضير قدرين مخصصة لاعداد الصوص و الكريمة .
وعاء فارغ و ملعقة طعام كبيرة الحجم .
ملعقتان طعام كبيرة الحجم من عصير الليمون .
نصف كوب من الماء .

طريقة التحضير ؛


اولا : نقوم بتفريغ اكياس البابونج في قدر فارغ ، و بعدها نقوم باضافة الماء ، و نترك القدر على النار ، و ننتظر حتى غليانها .
ثانيا : بعد التأكد من غليان الماء و البابونج نقوم باطفاء القدر ، و نتركه لمدة ثلاثون دقيقه لكي تنقع اكياس البابونج في الماء المغلي .
ثالثا : في قدر اخر نقوم بتفريغ نصف كوب من الماء فيه ، و نصف كوب من الشاي الذي تم تحضيره في الخطوة السابقة ، و نتركهم يغليان مع بعض .
رابعا : نقوم باضافة عصير الليمون و السكر ، الى الخليط الذي تم تحضيره في الخطوات السابقة ، و نقوم بخلطهم جيدا حتى ان يصبح الخليط متجانس تماما .
خامسا : نقوم بوضع المزيج الذي حضرنا على النار ، بحرارة متوسطة ، و نخلطهم مع بعض . و نترك القدر يغلي لعدة دقائق ، الى ان يصبح لونه داكنا و يميل الى الاحمر .
سادسا : بعد ان يصبح الخليط يشبه المطاط ، نزيله عن الموقد ، و نقوم بنقله الى وعاء زجاجي فارغ ، نتركها الى تبرد تماما ، لكي نستطيع نطبقها على الجسم بسهولة ، بعد ذلك يمكننا استخدامها بسهولة .

حلاوة الشعر بالعسل

تعتبر هذه الطريقة من اسهل و ابسط الطرق .
المكونات ؛


كوب واحد من السكر .
ملعقتان من العسل .
ملعقتان طعام كبيرة الحجم من الماء.
ملعقتان طعام كبيرة الحجم من عصير الليمون .

طريقة التحضير ؛


اولا : نقوم بتسخين الماء ، ثم نضيف له السكر ، و العسل ( حسب الرغبة )، و عصير الليمون ، و نتركهم على درجة حرارة منخفضة ، و لكن نستمر في تقليب المكونات ، لكي لا تلتزق بالقدر . و لكي لا تحترق .
ثانيا : نترك المزيج ان يغلي الى ان يذوب السكر تماما ، و تمتزج المكونات كلها مع بعض و تصبح مزيج متجانس ، و يتغير لونه الى الاصفر المائل الى البرتقالي .
ثالثا : نقوم بتفريغ الحلاوة في علب فارغة ، و نقوم بحفظها في الثلاجة ، و نستطيع ان نتركها لفترات طويلة ، و نخرجها عند الحاجة .

حلاوة الشعر مع شمع الصويا

هذه الطريقة تشبه طريقة حلاوة شهرزاد و كذلك طريقة عمل حلاوة الجسم السودانية ، و لكن يتم اضافة شمع الصويا اليها ، في ما يلي طريقة عمل حلاوة ازالة الشعر :
المكونات ؛


قدر صغير الحجم .
كوب واحد من شمع الصويا .
ميزان لقياس حرارة الحلاوة .
علبة مضادة للحرارة .
نصف كوب من الماء .
كوب واحد من السكر الابيض او السكر البني .
ملعقة خشبية سهلة الاستخدام .
كوب واحد من العسل .
نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي .

طريقة التحضير ؛


اولا : نقوم بوضع القدر و نضع به الماء على النار ، نضع فوقها قدر اخر ، عندما يغلي الماء في القدر السفلي ، ثم نضع شمع الصويا في القدر العلوي ، و نخفض الحرارة تحت القدر قليلا ، و نحرك الشمع باستخدام ملعقة خشبية ، و نستمر الى ان يذوب الشمع .
ثانيا : بعد ان يذوب كل الشمع نضيف العسل و السكر ، و نقوم بتحريكه الى ان يذوب السكر ، يم نضيف الماء و عصير الليمون ، و نحرك كل المكونات مع بعضها البعض .
ثالثا : نزيد الحرارة تحت القدر الى ان تصل الى حرارتها الى تتراوح مابين ٢٣٠-٢٤٠ فهرنهايت ، و ننتظر الى ان يصبح لونها داكن . نقوم بسكب الحلاوة في علب فارغة صغيرة الحجم ، بعد ان تبرد ، و نستطيع استخدامها عندما تنخفض حرارتها الى ١١٠ فهرنهايت ، نستطيع ان نضعها في الثلاجة ، و عندما نريد استخدامها نضعها في المايكرويف لكي تسخن و تذوب قليلا .

نصائح لإزالة الشعر بالحلاوة

يوجد عدة نصائح يجب ان تتبع لكي تتم عملية ازالة الشعر بسهولة ، و لكي نقلل من تهيج البشرة و من هذه النصائح :


اذا كانت بشرتك خاصة فيجب الابتعاد عن ازالة الشعر بالحلاوة ، اثناء فترة الدورة الشهرية .
اذا استمرت في استخدام الحلاوة و عدم استخدام اي طريقة اخرى لازالة الشعر ، البشرة سوف تعتاد عليها ، و لا تتهيج او تتحسس منها .
يجب معرفة طريقة ازالة الشعر بالحلاوة بشكل صحيح و بعد ان نقوم بعملية ازالة الشعر بالحلاوة ، يجب ان نرتدي الملابس القطنية ، و الواسعة ، و الفضفاضة ، لان الملابس الضيقة ، تسبب في تهيج و حكة البشرة ، و تزيد من مشكلة الشعر الغير نامي .
لكي نخفف من الألم الناتج عن ازالة الشعر بالحلاوة ، نستطيع ان ندهن البشرة بجل الصبار ، ،او زيت شجرة الشاي ، او ماء الورد و نشا الذرة .
يجب ان نتاكد من حرارة البشرة قبل ان نضعها على البشرة ، ثم نقوم بفتحها على المنطقة المراد ازالة الشعر منها ، بواسطة اعواد خشبية تشبه اعواد الايسي كريم ، و كذلك يمكن استخدام الشرائط الشمعية ، او قطع الاقمشة النظيفة ،. و نقوم بالضغط على الحلاوة باتجاه الاسفل لمدة لا تتجاوز الثواني ، بعدها نقوم بنزعها بعكس اتجاه نمو الشعر و في حركة سريعة جدا .
نستطيع ان نضع وعاء من الماء الدافئ جانبا اثناء استخدام الحلاوة ، و عند تجمد الحلاوة ، نضع علبة الحلاوة داخل الماء الدافئ لكي تذوب قليلا ، و لكي تحافظ على مرونتها و طراوتها .
يجب ان نقشر البشرة او الجسم قبل البدء بعملية ازالة الشعر بالحلاوة بعدة ايام ، تساهم هذه العملية في تخفيف الالم عند ازالة الشعر ، و تنعيم البشرة ، و بعد ان تتم عملية ازالة الشهر يجب ان نتجنب تقشير البشرة لمدة ٢٤ ساعة ، و بعد يوم كامل نستطيع ان نستخدم مقشر خفيف ، لكي نقوم بازالة الجلد الميت الذي يكون سبب في ظهور الشعر الغير نامي .

لـحـن
02-02-2023, 05:50 PM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
02-02-2023, 05:51 PM
لقاء
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
21-02-2023, 11:18 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

ملاذ الروح
01-03-2023, 04:21 PM
كل الشكر وبارك الله فيك ....
أسطُر مليئة بِ الأحرف الذهبية
سلمت الأيادي ويعطيك ألف عافية
لروحك عقد البيلسان ~

يحيى الشاعر
20-09-2023, 09:56 PM
..




ذَائِقةٌ
مُترَفَةٌ..بِـ كُلِ جَميلٍ
متصفَح فاتنٌ بِ الجمآل
يقطرُ سحراً يُشدنا
لاَعَدمْناكُم
قَوافِل الجُوريِ
تَحتَفيِ بِكم
[/URL][URL="http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif"]http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif (http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif)