المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء على الشعور بالخذلان في علاقاتك


لمسه روح
03-02-2023, 10:17 PM
الشعور بخيبة الأمل محبط ، ولكن إذا استمر في التكرار في حياتك ، عليك أن تدرك أنك قد تكون سبب ذلك ، فإليك أسباب خذل الآخرين.


https://blog.saudibazaar.com.sa/wp-content/uploads/2022/03/كيف_تتخلصين_من_الشعور_بالخذلان_في_علاقاتكِ-620x300.jpg
كيف تتخلصين من الشعور بالخذلان في علاقاتكِ؟

عليكِ التخلص من شعوركِ بالإحباط في علاقاتكِ، وإليكِ بعض الطرق لذلك:
اسمحي لنفسكِ بأن تشعري بما تريدين أن تشعري به

مهما كان شعوركِ بالإحباط كبيرًا، اسمحي لنفسكِ بالشعور بالغضب والانزعاج، فهروبكِ من جلوسكِ مع شعوركِ ومعايشتكِ له لن يفيدكِ، ولكن لا تدعي الوقت يطول لأكثر من أيام قليلة وعودي لحياتكِ من جديد بعد فهمكِ لذاتكِ والسبب الحقيقي وراء غضبكِ وتعلمكِ شيئًا جديدًا عن نفسك.
قبول ردكِ واختياركِ

تذكري دائمًا أنه ليس لديكِ الخيار في التحكم بما يدور حولكِ أو بمشاعر الآخرين تجاهكِ، ولكن لديكِ القدرة على التحكم بردة فعلكِ تجاه الأمور، وهذا لا يعني قبولكِ للخذلان وإنما إدراككِ أن ما حدث هو شيء حدث وانتهى ولديكِ الخيار بكيفية التصرف معه.
انقلي أفكاركِ ومشاعركِ

قد يكون الشخص الذي يسبب لكِ الخذلان وعدم الارتياح، شخص لا يمكنكِ الاستغناء عنه وهو جزء من حياتكِ، وهنا لديكِ خيار واحد وهو مصارحته والحديث معه عن مشاعركِ وما يزعجكِ والنقاش للوصول لما يرضيكِ ويرضيه، فالكلام مع الاشخاص يخفف من المشكلات ويجعلكِ أكثر راحة.
كوني أكثر إيجابية

أنتِ تعلمين أنه لا يمكنكِ تغيير شيء ما قد حدث، ولكن تستطيعين أن تفكري بما حدث كما ترغبين أنتِ بإيجابيتكِ، بعيدًا عن ترك الحدث يخيب آمالكِ ويؤثر على مزاجكِ وطريقة تصرفكِ، فالإيجابية تجعل منكِ شخصًا واعيًا قادرًا على التعامل بهدوء وراحة وبما يناسبكِ.
كي لا يخذلكِ أحد قلّلي من سقف التوقعات

عندما تضعين توقعات لنفسكِ، ولأشخاص تتعاملين معهم، ستربطين سعادتكِ بنتيجة لا تتحكمين فيها كثيرًا، فتبدئين البحث عن إجابات من خلال إعداد سيناريوهات يبدو أنها تضمن سعادتكِ بدلًا من أن تنظري إلى الواقع وتعيشي الحقيقة، تذكري أنه يمكنكِ إعداد نفسك للنجاح في جميع المواقف والعلاقات من خلال اختراقكِ لتوقعاتكِ، وإليك بعض النصائح لإعادة ضبط أفكارك والتقليل من سقف توقعاتك[٣]:

لا تأخذي الأمور بشكل شخصي، ولا تنظري إلى أنّ كل الأمور حدثت لكِ أنتِ ولأنكِ أنتِ، فقد تكون الحقيقة غير ذلك والحديث لا يدور حولكِ والشخص المقابل لا يقصدكِ شخصيًّا، فاتخاذكِ للموضوع شخصيًّا سيجعلكِ تحللينه بناءً على قيمكِ وأخلاقكِ وأفكاركِ وبالتالي يبدأ الشعور بالخذلان.
اتركي أثرًا في الآخرين، تذكري أنّ كل شخص يعيش قصة حياته الخاصة بأهداف وأفكار وآمال وأخلاق وتوقعات مختلفة، وغالبًا عندما تقل توقعاتكّ عن الواقع، ينتج عنها مشاعر خيبة أمل واستياء تجاه ذلك الشخص أو الموقف، ولكن من خلال وضع نفسكِ مكان الآخرين، يمكنكِ التعاطف أكثر معهم ومساعدتهم وترك أثر إيجابي فيهم، وهذا يساعدكِ على تغيير أفكارك، فمثلًا بدلًا من تساؤلكِ “كيف يمكنهم فعل ذلك بي” إلى “أعلم أنهم سيفعلون أي شيء من أجلي، آمل أن يكونوا على ما يرام”، أنتِ بهذا تغيرين تصوركِّ للموقف وتبدلين مشاعركِ للأفضل.
عيشي أفضل ما في الحياة، لا تنسي نفسكِ، فكما تمنحين الآخرين الإيجابية، أعطي لنفسكِ الفرصة للتجربة وضعي أهدافكِ ولا تحكمي على نفسكِ بسلبية إذا فشلتِ في تحقيقها، بل قيّميها وحاولي من جديد وكوني كما تحبين أنتِ، وتعرفي على شخصيتكِ أكثر، وكوني كما تشعرين ليس كتوقعات الآخرين.

غرام الشوق
03-02-2023, 10:19 PM
لمسه روح
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

وحيد نجد
07-02-2023, 07:30 PM
فيضَ مَنَ الجَمــالْ الَذي سكبتهْ
تِلَكَ الَـأنــاملْ الَاَلمَــاَسيَةَ ..!
طًرّحٌ مٌخملَي ..,
كُلْ شَئَ مختلفْ هُنــا
يعطَيكـًم العآفية ..ولـآحرَمنآ منَكـًم
بإنتظَآرَجَديِدكًـم بشغفَ

أمير المحبه
09-02-2023, 02:07 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

المحترف
09-02-2023, 10:52 AM
الف شكر لكِم على الروعة وجمال الطرح
سلمت يداكم على طرحكم الاكثر من رائع
و الله يعطيكم الف عافيه...
وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتِم بسعاده لاتغادر روحكم.*.