المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب ولد نجماً واعتزل إمبراطوراً


أمير المحبه
05-10-2020, 04:25 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/70/a3/800_1aca698c61.jpg

مرت أيام ومضت سنوات والرقم 10 ثابت لا يتغير يلمع لا يصدا كالذهب دائماً، ولد كبيراً ونشأ عملاقاً وبدأ مسيرته الاحترافية في معقل الزعامة وأوجد لنفسه مكاناً بين قلوب جماهير الأندية، ومن الممكن أن نختلف في كل شيء في الرياضة السعودية إلا على شيء واحد وهو محمد الشلهوب لن يختلف عليه أحد، وهو من اللاعبين القلائل الذي جمع المتضادين في حبه وانصافه، حيث استطاع أن يكسب حب واحترام الجميع بأخلاقه العالية وطرحه المتزن والكل اتفق على حبه أيًا كانت ميوله الرياضية.

بدأ مسيرته مع الهلال عام 1993م مع براعم الازرق وتدرج في المراحل السنية إلى أن وصل إلى الفريق الأول عام 1998م، ورغم أن الفريق كان مدججاً بالنجوم في ذلك الوقت، إلا أنه استطاع أن يحجز مكاناً اساسياً في الفريق، وعندما بلغ عامه الـ20 انضم إلى المنتخب السعودي عام 2000م.

ويوم 11 سبتمبر 2020م، يعده البعض يوماً حزيناً على الوسط الرياضي ولكنه سيخلد في التاريخ وفي ذاكرة الهلاليين، حيث أعلن قائد المنتخب السعودي سابقاً وفريق الهلال محمد الشلهوب عن اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً بعمر39 عاماً، بعد مسيرة دامت 22 سنة حقق من خلالها الكثير من البطولات والإنجازات مع ناديه والمنتخب، ونشر عبر حسابه الشخصي «تويتر» قائلاً «أحبكم كثيراً. إلى اللقاء» وأرفق مقطع فديو قصير من داخل أرضية الملعب وهو بقميص الهلال قبل أن تأتي ابنتاه البندري, وعزيزة وتأخذانه بعيداً عن المستطيل الأخضر.

وكتب رسائل وداع في حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يشكر فيها جماهير الهلال وأنهم هم الرقم الصعب دائماً، كما وجه رسالة إلى الرؤساء أنه محظوظ بالعمل تحت اداراتهم ودعم أعضاء الشرف اللامحدود له وأنهم يضحون بأموالهم من أجل اسعاد الجماهير، وعبر عن امتنانه للاعبين الذين زاملهم في مشواره الرياضي بأنه استفاد منهم وتعلم منهم طريق النجاح، رغم اختلاف ألوان القمصان، الا أنه شعر بأخوتهم، وأثنى على الإعلام الرياضي لكل كلمة حسنة تلقاها منهم، وأنه استفاد من أسالتهم.

ونشر محبوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسائل وداع وشكر لكل ما قدمه للرياضة السعودية، ومن بينهم مهاجم فريق الهلال الفرنسي بافتيمبي غوميز أنه استفاد منه الكثير ومن خبراته في الملاعب ومن العيش في السعودية، وقال مدرب فريق الفيصلي شاموسكا الذي درب الهلال في فترة قصيرة من الموسم الماضي، أنه محظوظ بالعمل معه رغم قصر الفترة، وذكر محترف الهلال السابق وأحد نجومه البرازيلي تياقو نيفيز أنه ممتن لما فعله له ولعائلته.

ويعد الشلهوب من أساطير الكرة السعودي حيث توج بـ33 بطولة، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري السعودي تحقيقاً للألقاب، منها ثمان بطولات دوري ليعادل قائد فريق الاتحاد سابقاً محمد نور، وكأس ولي العهد 11 مرة، وأربع بطولات أسيوية منها بطولتا دوري أبطال آسيا وواحدة كأس الكؤوس الأسيوية ومثلها السوبر الأسيوي، وكأس الأمير فيصل مرتين، وبطولتان من كأس الملك، وكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس المؤسس مره واحدة، مثلها في كأس السوبر المصري السعودي، والبطولة العربية، وكأس النخبة.

يمتلك الشلهوب أكاديمية تحت مسمى «شلهوب يونايتد» وتم اختيار هذا الاسم بسبب تعلقه الكبير بمانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي 20 مرة وتقع في العاصمة الرياض، حيث يتم فيها إعداد الاعبين لياقياً ومتابعتهم على الصعيد الأكاديمي، وذكر صاحب الرقم 10 للعربية أن الهدف من هذه الاكاديمية هو احتواء المواهب والشباب.

وكانت أكبر صدمة تعرض لها أنه غاب عن كأس العالم 2006م بعد أن غادر معسكر المنتخب في ألمانيا بسبب وفاة والدته، كما أنه حقق أفضل لاعب عربي واعد عام 2000م، وتمكن من الفوز بجائزة هداف الدوري السعودي موسم 2009-2010م برصيد 12 هدف وهو أول لاعب وسط يحقق هذه الجائزة.

http://www.gram-alshoog.com/vb/

غرام الشوق
05-10-2020, 04:26 AM
أمير المحبه
..


آلتميز وآلابدـآع بطرحكٍ آلرآقي ،
مميز موضوعك رآئع بمعنى آلكلمه
سلمت وسلمت آنآملكٍ ياالغلاا،
لاحرمنآ آبدآعكٍ آلمنشودوحسك الفاتن
يعطيكك الف عافيه مجهودك المخملي
تحياتي مع عطر وردي لسموك

:200 (53):

أمير المحبه
05-10-2020, 04:36 AM
غرام الشوق
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كوني بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ

وليد
10-10-2020, 05:01 PM
يعطيك العافية
على التغطية الرياضية
مزيدَا منَ الإبداع ننتظره.
شكرا لك..

أمير المحبه
11-10-2020, 10:38 AM
وليد
أشكركـ ياالغلا لتواجدكـ واطلالتكـ
لاخلاولآعدم وشرف لي وضع بصمتكـ هنأ
كون بالقرب دوما
ودي واحترامي لروحكـ

ندووشاا
14-11-2022, 07:22 PM
https://up.gram-alshoog.com/do.php?img=538 (https://up.gram-alshoog.com/)