المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمل حساب على سكايب


لمسه روح
05-02-2023, 03:28 AM
يعتبر سكايب من إحدى مواقع التواصل الاجتماعي المميزة التي يستخدمة العديد من المستخدمين حول العالم في التواصل فيما بينهم وإجراء المكالمات الهامة من خلاله كما يمكن عمل الاجتماعات الخاصة بالشركات والمؤسسات المختلفة من خلاله سنتعرف علي كيفية تسجيل الدخول له وإجراء المكالمات.


https://blog.saudibazaar.com.sa/wp-content/uploads/2021/12/encyclopedia-كيفية-إنشاء-حساب-سكايب-569x330.jpg
تسجيل الدخول إلى سكايب عبر المتصفح
يُمكن الدخول إلى حساب سكايب الخاص بالمُستخدِم عبر الموقع الإلكتروني لسكايب على شبكة الإنترنت، حيث إنّ إصدار سكايب عبر المتصفح هو إصدار كامل يحتوي على جميع الميّزات التي يُوفرها البرنامج، كما أنّه سبيل لاستخدام سكايب دون الحاجة لتثبيت برنامج أو تطبيق سكايب على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، ويتمّ تسجيل الدخول إلى حساب سكايب عبر المتصفح من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]
فتح أحد مُتصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز الحاسوب سواء الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 (Windows) فما فوق، أو الذي يعمل بنظام ماك 10.12 (Mac) فما فوق.
الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بسكايب عبر شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه بالنقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
استخدام اسم المُستخدِم (User name) وكلمة المرور (Password) الخاصَين لتسجيل الدخول إلى حساب المُستخدِم على سكايب.
تسجيل الدخول إلى سكايب عبر الهاتف المحمول فيما يأتي خطوات تسجيل الدخول إلى تطبيق سكايب عبر أجهزة هواتف آيفون وأجهزة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد:[٢][٣]
فتح تطبيق سكايب على الهاتف المحمول للمُستخدِم. النقر على خيار البدء (Let’s go) بالنسبة لمُستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. إدخال اسم سكايب، أو عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف (Skype name, email or phone).
النقر على زر التالي (Next) في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، والنقر على خيار تسجيل الدخول (Sign In) بالنسبة لأجهزة آيفون. إدخال كلمة المرور (Password) الخاصة بتأمين حساب سكايب المُراد الدخول إليه.
النقر على زر تسجيل الدخول (Sign In) في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، والنقر على رمز السهم الظاهر على شاشة هاتف آيفون للدخول إلى حساب سكايب الخاص بالمُستخدِم. تسجيل الدخول إلى سكايب عبر الحاسوب فيما يأتي خطوات تسجيل الدخول إلى حساب سكايب الخاص بالمُستخدِم من خلال استخدام برنامج سكايب المُثبت على جهاز الحاسوب:[٤]
فتح برنامج سكايب على جهاز الحاسوب. النقر على خيار اسم سكايب (Skype Name).
إدخال اسم المُستخدِم (Skype name) الخاص بحساب سكايب، وإدخال كلمة المرور (Password) الخاصة بالحساب.
النقر على خيار تسجيل الدخول (Sign in). إمكانية تسجيل الدخول إلى سكايب باستخدام حساب فيسبوك في السابق كان متاحاً لمُستخدِم سكايب تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به عبر استخدام تفاصيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص به، ولكن هذا الأمر أصبح غير مُمكن بدءاً من بداية عام 2018م، حيث اقتصر السماح للدخول إلى حساب سكايب حصراً على حساب مايكروسوفت الذي يُمكن المُستخدِم من الدخول إلى جميع الخدمات المُرتبطة بمايكروسوفت ومن خلال حساب واحد لجميع هذه الخدمات، ومنها: خدمة آوتلوك (Outlook)، وخدمة ون درايف (OneDrive)، وون نوت (OneNote)، وغيرها من الخدمات الأخرى.[٥]
كيفية إنشاء حساب سكايب

سنقدم لك طريقتين لإنشاء حساب سكايب على جهاز الكمبيوتر وعلى الهاتف المحمول. وفي حال كنت تملك حسابًا على مايكروسوفت، يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول إلى سكايب بدلًا من إنشاء حسابٍ خاصٍ به.
كيفية إنشاء حساب سكايب على جهاز الكمبيوتر

الوقت اللازم: 3 دقائق.
إنشاء حساب سكايب على جهاز الكمبيوتر


التسجيل– افتح موقع Skype | Stay connected with free video calls worldwide (https://www.skype.com/en/) وسيقودك للصفحة الرئيسية لسكايب.
– انقر على زر Sign in في أعلى الزاوية اليمنى للصفحة وستظهر لك قائمة منسدلة.
– اضغط زر التسجيل Sign up. في أسفل القائمة المنسدلة “جديد على سكايب New to Skype”.
https://www.arageek.com/wp-content/uploads/2021/04/skype-signup.png
إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكترونيأدخل رقم هاتفك، اكتب رقم هاتفك في الحقل المخصص له، ويمكنك استخدام عنوان بريدك الإلكتروني بدلًا من رقم الهاتف بالضغط على Use Your email instead.
وسنستخدم في مثالنا رقم الهاتف.
https://www.arageek.com/wp-content/uploads/2021/04/skype-signup-email.png
إدخال كلمة المرورأنشئ كلمة مرور؛ اختر كلمة سرٍ قويةٍ، غير قابلةٍ للتوقع. واكتبها في الحقل المخصص. اضغط “التالي Next”، تجد الزر الأزرق في أسفل الصفحة.
https://www.arageek.com/wp-content/uploads/2021/04/skype-signup-password.png
الاسم واللقباكتب اسمك الأول والأخير، وتتم كتابة الاسم الأول ثم الثاني بالترتيب في الحقل المخصص.
انقر زر “التالي” Next.
https://www.arageek.com/wp-content/uploads/2021/04/skype-signup-name.png
تأكيد ملكية رقم الهاتف أو البريد الالكترونيقم بتأكيد حسابك، وسيقوم سكايب بإرسال “رمز” إلى رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني، أدخل هذا الرمز في الحقل المخصص له في منتصف الصفحة. ويتم الحصول على الرمز إما عن طريق الرسائل؛ افتح تطبيق الرسائل في هاتفك، ثم افتح الرسالة الواردة من سكايب واحفظ أو انسخ الرمز الرباعي الموجود فيها، أو عن طريق البريد الإلكتروني؛ افتح الصندوق الوارد في بريدك الإلكتروني، ثم افتح الرسالة القادمة من فريق مايكروسوفت Microsoft account team، انسخ الرمز الرباعي المتضمن فيها.
وبعد كتابة الرمز في المربع المخصص اضغط التالي Next.
https://www.arageek.com/wp-content/uploads/2021/04/skype-signup-code-veri.png


بعد قيامك بتثبيت الرمز سيكون حسابك جاهزًا. وتستطيع استخدامه للولوج إلى سكايب من الكمبيوتر المكتبي، أو المحمول أو الهواتف الذكية.
قد يطلب سكايب المعلومات التالية. وعند ذلك قم بإدخالها:


البلد أو المنطقة، انقر على مربع (البلد / المنطقة) ثم اختر مكانك الصحيح. سيكتشف سكايب عادةً هذه المعلومة من خلال معلوماتك على موقع المتصفح.
تاريخ ميلادك، اختر الشهر، اليوم والسنة التي ولدت فيها من مربعات التاريخ المنسدلة الخاصة بكلٍ منها.

كيفية إنشاء حساب سكايب على الهاتف المحمول



افتح سكايب، وانقر على أيقونة تطبيق سكايب، والتي تكون زرقاء اللون بشكل حرف S على قاعدةٍ بيضاء. في حال لم تكن قد حمّلت بعد تطبيق Skype، تستطيع ذلك بشكلٍ مجانيٍّ باستخدام متجر iPhone’s App Store أو متجرAndroid’s Google Play.
انقر على إنشاء حساب. يكون الخيار موجودًا أسفل الشاشة. في حال سجلت دخول إلى حساب سكايب مختلف، انقر على الصورة الشخصية أو رمز ☰ وانقر تسجيل خروج قبل العمل.
أدخل رقم الهاتف، اكتب رقم هاتفك في الحقل المخصص في منتصف الشاشة. في حال استخدمت عنوان البريد الإلكتروني بدلًا عن رقم الهاتف، انقر “استخدام البريد الإلكتروني بدلًا من ذلك” Use your email instead أسفل زر Back ثم اكتب عنوان البريد الإلكتروني. ستحتاج تباعًا لإضافة رقم هاتفك قبل تمكنك من استخدام Skype.
انقر “التالي”. ويكون على شكل زرٍ أزرق اللون قرب أسفل الشاشة.
أضف كلمة مرور، اكتب كلمة السر التي ترغب باستخدامها في الصندوق المخصص لذلك.
انقر زر ” التالي”.
أدخِل الاسم. قم بكتابة اسمك الأول ثم الاسم الثاني في الحقل المناسب.
انقر “التالي”.
أدخل تاريخ ميلادك، انقر على الشهر وسيظهر أمامك قائمة منسدلة، اختر شهر ميلادك، ثم كرر الأمر مع السنة واليوم.
اضغط ” التالي”.
تحقق من الحساب، ويعتمد ذلك على طريقة تسجيل دخولك عن طريق رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني؛ فسيكون التحقق عبر الرسائل النصية إن استخدمت رقم هاتفك، او البريد الإلكتروني إن كان هو المستخدم.
انقر ” التالي”، بعد اتمام الخطوات السابقة، سيكون حسابك على سكايب جاهزًا. حتى ولو لم تسجل في سكايب اعتمادًا على رقم الهاتف، عليك إدخاله والتحقق منه قبل المتابعة.
عدّل تطبيق سكايب، يمكنك النقر على زر “تخطي” في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة حتى تصل إلى واجهة سكايب الرئيسية لتبدأ باستخدامه مباشرةً.

لـحـن
05-02-2023, 03:28 AM
جزاك الله الجنه ونعيمها
بوركت جهودك الجميله ،،
وسلمت أناملك لجمال اختيارك ’’
بانتظار جديدك القادم بشوق ،’

غرام الشوق
05-02-2023, 03:30 AM
لمسه روح
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

أمير المحبه
05-02-2023, 03:09 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر