المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل التهاب الحلق الفيروسي معدي


لَذة عِشّق♪♥
23-10-2020, 10:54 AM
هل التهاب الحلق الفيروسي معدي
نعم ، التهاب الحلق (الفيروسي والبكتيري) معدي ويمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر. عادةً ما يحتوي المخاط وإفرازات الأنف واللعاب على الفيروسات أو البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهاب الحلق . وبالتالي ، حتى التقبيل يمكن أن يتسبب في نقل هذه الكائنات . لسوء الحظ ، يمكن لبعض هذه الفيروسات والبكتيريا التي تسبب التهاب الحلق وتبقى على قيد الحياة لفترة من الوقت يومكن انتقال العدوى مثلاً من المناشف أو الفرشاة أو حتى الملابس ، بحيث يمكن للتلامس مع هذه العناصر الملوثة أن ينشر المرض . لذا يجب علاجه سريعاً حتى لا تزيد مدة التهاب الحلق .
التهاب الحلق الناجم عن الحساسية أو السموم أو الصدمات أو السرطانات غير معدي . سيكون التركيز في الالتهاب الحلق الناجم عن الفيروسات والبكتيريا لأن هذه هي الأسباب الأكثر شيوعًا لالتهاب الحلق .[1]
أعراض التهاب الحلق الشديد
ان الفرق بين التهاب الحلق الفيروسي والبكتيري ، يمكن أن تختلف أعراض التهاب الحلق تبعًا لبعض الاسباب . في بعض الأحيان ، تتشكل بقع بيضاء أو مناطق صديد على اللوزتين . هذه البقع البيضاء أكثر شيوعًا في التهاب الحلق منها في التهاب الحلق الناجم عن فيروس . إلى جانب التهاب الحلق ، يمكن أن تظهر عليك أعراض مثل :

إحتقان بالأنف
سيلان الأنف
العطس
سعال
حمى
قشعريرة
تورم الغدد في الرقبة
صوت أجش
آلام الجسم
صداع الراس
صعوبة في البلع
فقدان الشهية [5]
أسباب التهاب الحلق الدائم
ان اسباب في التهاب الحلق سواء التهاب الحلق أو التهاب اللوزتين ، فأن الاسباب تكون في شكل:

الحساسية: يمكن أن تسبب الحساسية تجاه وبر الحيوانات الأليفة والعفن والغبار وحبوب اللقاح التهاب الحلق . قد تكون المشكلة معقدة بسبب التنقيط الأنفي الخلفي ، والذي قد يؤدي إلى تهيج الحلق والتهابه.
الجفاف: يمكن أن يجعل الهواء الداخلي الجاف حلقك خشنًا ومتعب . التنفس عن طريق الفم غالبًا بسبب احتقان الأنف المزمن – يمكن أن يتسبب أيضًا في جفاف الحلق والتهابه.
التهيج: يمكن أن يتسبب تلوث الهواء الخارجي والتلوث الداخلي مثل دخان التبغ أو المواد الكيميائية في التهاب الحلق المزمن. كما أن مضغ التبغ وشرب الكحوليات وتناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الحلق والتهابه .
شد عضلي: يمكنك إجهاد عضلات حلقك بالصراخ أو التحدث بصوت عالٍ أو التحدث لفترات طويلة دون راحة . مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد). ارتجاع المريء هو اضطراب في الجهاز الهضمي حيث تتراكم أحماض المعدة في أنبوب الطعام (المريء).
قد تشمل العلامات أو الأعراض الأخرى حرقة المعدة ، وبحة في الصوت ، وارتجاع محتويات المعدة والإحساس بوجود كتلة في الحلق. [6]
علاج التهاب الحلق الفيروسي بالاعشاب
جذر عرق السوس: هناك العديد من الفوائد المختلفة لجذور عرق السوس . يمكن أن يعزز جهاز المناعة ، ويخفف الألم والتوتر ، وأخيراً ، يمكن أن يساعد في التئام التهاب الحلق . يمكن أن يساعد جذر عرق السوس أيضًا في مكافحة الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراض الجهاز التنفسي . يمكن العثور عليها أيضًا في بعض حلوى العرقسوس . و متى يكون التهاب الحلق خطير لا تكتفي بالاعشاب يجب تدخل طبي .
Slippery Elm :Slippery Elm هو أحد أنواع شجرة الدردار التي استخدمت في أمريكا الشمالية لمئات السنين كعلاج عشبي. يمكن استخدام Slippery Elm للمساعدة في التهاب الحلق حيث يمكن تناوله على شكل أقراص وكبسولات وأقراص استحلاب. اللحاء الداخلي هو الجزء الطبي ، تحتوي هذه العلاجات على مادة من الشجرة تسمى الصمغ ، وهو ما يغلف الحلق وينتج تأثيرًا مهدئًا.
إشنسا: إشنسا هو نوع من الأعشاب يقال إنه أقرب علاج لنزلات البرد. تخلق هذه العشبة محاكاة بين الخلايا المسؤولة عن مكافحة العدوى في الجسم. تتمتع إشنسا بسجل تاريخي آمن للغاية ، وبالتالي فهي مثالية لالتهاب الحلق . إشنسا متاح للشراء في شكل غسول للفم وبخاخات مختلفة . والسؤال الدائم هو هل التهاب الحلق معدي وهو بالطبع معدي لذا يجب توخي الحذر .[2]
التهاب الحلق بدون حرارة
الفرق بين التهاب الحلق والتهاب اللوزتين ، ان الاصابة بالتهاب الحلق يمكن ان تكون دون حمى . سيبحث الأطباء عادةً عن خمس علامات أولية في المرحلة الأولى من تشخيص التهاب الحلق بدون حرارة :

لا سعال، إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق ، ولكنك لا تسعل ، فقد يكون ذلك علامة على بكتيريا.
تورم الغدد الليمفاوية، إذا كانت الغدد الليمفاوية يشار إليها خطأً أحيانًا باسم الغدد في الجزء الأمامي من عنقك متورمة ، فقد يكون ذلك علامة على بكتيريا.
بقع بيضاء على اللوزتين، إذا نظرت في فمك مع دفع لسانك لأسفل ورأيت بقعًا بيضاء على اللوزتين ، فقد تكون علامة على وجود بكتيريا.
بقع حمراء، إذا ظهرت بقع حمراء صغيرة على سقف فمك ، فقد تكون علامة على وجود بكتيريا.
حمى، إذا كنت تعاني من الحمى ، فقد تكون علامة على وجود بكتيريا.
كلما زادت هذه الأعراض لديك ، زادت فرصة إصابتك بالتهاب الحلق . ومع ذلك ، يمكن أن يكون لديك كل هذه الأعراض وليس لديك التهاب الحلق.
يمكن أيضًا أن يكون لديك واحد أو اثنين فقط من هذه الأعراض وأن تكون مصابًا بالتهاب الحلق. الطريقة الوحيدة للتأكد هي اختبار عينة من حلقك . لذا يجب الحرص على علاج الصديد في الحلق بأسرع طريقة . [3]
التهاب الحلق المزمن
التهاب اللوز البكتيري والفيروسي هو ألم مؤلم ولكنه شائع يعاني منه الجميع في بعض الأحيان. قد تكون العلامة الأولى لنزلات البرد ، نتيجة توتر الحبال الصوتية أو أحد أعراض حالة أكثر خطورة مثل التهاب الحلق.
تحدث معظم حالات التهاب الحلق نتيجة عدوى فيروسية ، وغالبًا ما تكون مرتبطة بنزلات البرد أو الأنفلونزا. يمكن أن تؤدي العدوى البكتيرية أيضًا إلى التهاب الحلق. بعض أكثرها شيوعًا تشمل التهاب الحلق و التهاب اللوزتين والسعال الديكي والدفتيريا.
يعتبر التهاب الحلق مزمنًا عندما يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر . تشمل العوامل النموذجية التي يمكن أن تسبب التهاب الحلق طويل الأمد الحساسية ، وارتجاع الحمض ، والمهيجات البيئية ، والهواء الجاف ، وتوتر الحبال الصوتية. من حين لآخر ، يمكن أن تسبب حالة أكثر خطورة ، مثل الورم أو فيروس نقص المناعة البشرية ، التهاب الحلق.[4]
يمكن ان يحدث على فترات حدوث ارتفاع بسيط للحرارة يمكن معالجته بالعلاجات التي تحتوي على الباراسيتامول .
العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق
يمكنك علاج معظم التهاب الحلق في المنزل . احصل على قسط كبير من الراحة لمنح جهاز المناعة لديك فرصة لمحاربة العدوى. لتخفيف آلام التهاب الحلق:

تغرغر بمزيج من الماء الدافئ و 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة من الملح .
اشرب السوائل الدافئة التي تساعد على تهدئة الحلق ، مثل الشاي الساخن بالعسل أو مرق الحساء أو الماء الدافئ مع الليمون . يعتبر شاي الأعشاب ملطفًا بشكل خاص لالتهاب الحلق .
برّد حلقك عن طريق تناول مشروب بارد مثل المصاصة أو الآيس كريم.
مص قطعة من الحلوى الصلبة أو حبة استحلاب.
قم بتشغيل مرطب الهواء البارد لإضافة الرطوبة إلى الهواء.
أرِح صوتك حتى يتحسن حلقك

غرام الشوق
23-10-2020, 10:54 AM
لَذة عِشّق♪♥
..

لاعدمت نورا يبزغ من موضوعك
طرح رائع عددنجوم السماء اشكرك
والله يعطيك العافيه ع المجهود المميز
بنتظارجديدك بكل شووق
ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

مشاعر
24-10-2020, 04:56 AM
سَلَمِتْ أٌنآملِـگ عَلََى الـآنتقآء آلمميٍـز
لـآحُرمنًآ آلمولى هًذآ الهطًول آلجمَيـٍل..:s_4:

أمير المحبه
24-10-2020, 06:51 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

ملكة الحنان
24-10-2020, 08:58 PM
يسلم ربي ايديك على روعة الطرح

الله مايحرمنا منك
في انتظار جديد مواضيعك
ربي يسعدك ويعافيك

وليد
26-10-2020, 11:14 PM
ذووق راقي
أهنيك على هذا الطرح الرائع
والجميل
أعجبني كثيراً وراق لي
لاحرمنا الله من تجدد مواضيعك
يعطيك الف عافيه
مودتي.

يحيى الشاعر
01-11-2020, 12:35 AM
..




طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك متوهّجاًبِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ.., وَأمنيآت بِـ أيآم أَجّملّ
http://www.nalwrd.com/vb/upload/4183nalwrd.gif (http://www.nalwrd.com/vb/upload/4183nalwrd.gif)

ڇۚــﯜڔۑْۧ
02-11-2020, 07:39 PM
يسلمو ياغلا لجمال الطرح:wahjj.1:

راعية مشاعر
22-12-2020, 01:33 AM
الله يعطيك العافيه
اشكرك على روعه الجلب و الانتقاء
في انتظار جديدك
في امان الله وحفظه