المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطه الباستا والشمام


وليد
15-11-2020, 02:35 PM
https://forums.graaam.com/images/images_thumbs/e4e75133082c5c804e8eb0b4db123927.jpg

المكوّنات
مكوّنات الصلصة: حبّة من الثوم المهروس. ربع ملعقة صغيرة من الملح. نصف كوب من الزبدة. ربع كوب من المايونيز، ويُفضل قليل الدَّسم. ثلاث ملاعق كبيرة من الطرخون (الشيح) الطاَّزج، أو ملعقة كبيرة المُجفَّف. ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض.

مكوّنات سلطة الباستا: ثلاثة أكواب من الباستا الَّتي على شكل الفراشة. كوبان من الشمام (الكانتالوب) المُقطَّع إلى مُكعبات. كوبان من السبانخ صغيرة الحجم المُقطَّعة إلى شرائح رفيعة. كوبان من من الدجاج المطبوخ والمُقطَّع إلى مُكعبات أو شرائح. ربع كوب من العنبيّة أو الكرانبيري المُجفَّف. فلفل أسود مطحون حسب الرغبة.
طريقة التحضير
تحضير الصلصة:
نهرس الثوم مع الملح في وعاء متوسِّط الحجم، ونُضيف الزبدة، والمايونيز، والطرخون، والخلّ، ونخفق المكوّنات حتى التجانس. تحضير سلطة الباستا: نسلق الباستا، ونضعها في وعاء كبير، ونُضيف لها الشمام، والسبانخ، والدجاج، والفلفل الأسود والصلصة السابقة. بطاطا مهروسة مع الثوم المكوّنات
كيلو غرام من البطاطا الحمراء مُقطَّعة إلى أرباع وغير مُقشَّرة. مئة وثمانون غرام من الزبدة الغير مُجمَّدة. سبعون غرام من الجبنة الرومانيّة المبشورة. ثلاث ملاعق كبيرة من الثوم المُقطَّع. ملعقة صغيرة وربع الملعقة من الملح. ملعقتان صغيرتان من الأوريغانو المُجفَّف. طريقة التحضير نضع ماء مُملح في قدر مُناسب، ونتركه على النَّار حتّى يغلي الماء
. نُضيف البطاطا إلى الماء ونتركها حتّى تُصبح البطاطا طريّة ولكن بنفس الوقت مُتماسكة. نُخرج البطاطا من الماء ونُصفيها منه، ونَضعها في وعاء، ونُضيف لها الزبدة، والجبنة، والثوم، والملح، والأوريغانو.

نهرس المكوّنات معاُ جيداً حتّى ينتج لدينا خليط مُتجانس، ونُقدِّم
. الأرز مع الكاري والسمك المكوّنات كوبان من الماء. ربع كوب من البصل المُقطَّع. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من مسحوق الكاري. ثلاث أرباع ملعقة صغيرة من الملح. ثلاث أرباع الكوب من الأرز الأبيض. حبّتان من السمك الفيليه الأبيض المُجمَّد غير المذوب. ملعقتان كبيرتان من اللَّوز المُقطَّع. كوب من البازيلاء المُجمَّدة المذوبّة. طريقة التحضير نُسخن الماء، والبصل، والزبدة، ومسحوق الكاري، والملح في مقلاة عميقة وكبيرة على نَّار متوسِّطة الحرارة حتّى تذوب الزبدة أي لحوالي دقيقتين، ونُضيف الأرز إلى هذا الخليط، ونضع اليمك المُجمَّد فوق الأرز، ننثر اللَّوز. نُقلّل درجة الحرارة إلى أقب من المتوسِّط، ونُغطي المقلاة، ونتركها على النار حتّى يُصبح الأرز طريّاً ويختفي السائل أي لحوالي عشرين دقيقة، وعندها يجب أن يكون السمك طريّاً وناضجاً، ونُضيف البازيلاء إبى الأرز ونقلب باستخدام الشوكة ونُقدِّم.

غرام الشوق
15-11-2020, 02:35 PM
وليد
..

لاعدمت نورا يبزغ من موضوعك
طرح رائع عددنجوم السماء اشكرك
والله يعطيك العافيه ع المجهود المميز
بنتظارجديدك بكل شووق
ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

ملكة الحنان
16-11-2020, 10:45 AM
طرح رائع وانتقاء جميل
يعطيك الف عافيهه
على روعه الطرح
ذوق راقي جداا في اخيتارك
ماننحرم من طلتك

ڇۚــﯜڔۑْۧ
17-11-2020, 10:36 PM
انتقاء رائع
تسلم ايديك علي الجلب المميز
:1488905643118:

أمير المحبه
22-11-2020, 02:24 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

لجة مشاعر ❝
22-11-2020, 06:56 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد

وليد
23-11-2020, 02:35 AM
شكرا على التشريف
الرائع
يعطيكم العافيه