المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهارات الانضباط الذاتي


وليد
21-11-2020, 02:09 PM
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2020/11/4-55.jpg

الانضباط الذاتي هو القدرة على دفع نفسك للأمام ، والبقاء متحفزًا ، واتخاذ الإجراءات ، بغض النظر عن شعورك جسديًا أو عاطفيًا ، أنت تظهر ذلك عندما تختار عن قصد السعي وراء شيء أفضل لنفسك ، وتقوم بذلك على الرغم من عوامل مثل المشتتات أو العمل الجاد أو الاحتمالات غير المواتية ، يختلف الانضباط الذاتي عن التحفيز الذاتي أو قوة الإرادة ، يساهم الدافع وقوة الإرادة في ذلك ، وكذلك المثابرة والقدرة على متابعة نواياك والعمل الجاد .
مهارات الانضباط الذاتي

بحث عن الانضباط الذاتي ، الانضباط الذاتي ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظمنا ، إنها مهارة ، يمكنك تطويره والنمو في هذا المجال من حياتك ، يتطلب الأمر عملاً وتركيزًا مستمرين للتحسن ، من خلال تنفيذ هذه النصائح السبع ، ستكون في طريقك للتقدم والنجاح :



العمل بشغف

عندما تفعل شيئًا تحبه ، فإن الانضباط يأتي بشكل طبيعي ، المرة الوحيدة التي يجب أن تظل فيها منضبطًا هي عندما لا تستمتع بما تفعله ، الأشخاص الناجحون لا يؤجلون أبدًا الأشياء الصعبة أو غير الممتعة ، إنهم يتمتعون بالقوة لإنجاز كل ما يريدون في الحياة.



الابتعاد عن المشتتات

الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي ، من عوامل المشتتات التي يجب الابتعاد عنها ، وتسبب تخريب الإنتاجية ، لذا يجب القضاء على عوامل التشتيت ، حدد أوقاتًا لإجراء المكالمات أو الرد على رسائل البريد الإلكتروني الشخصية أو التحقق من وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يمكنك التحقق من جميع رسائلك في اليوم وتتوقع إنجاز أي شيء.


يكافئون التقدم
خذ فترات راحة ، تناول وجبات خفيفة ، ممارسة المشي ، افعل شيئًا كل ساعتين أو نحو ذلك ومكافأة التقدم والإنجاز الذي حققته .


يفعلون أصعب شيء أولا
عادة ما يتم الابتعاد عن الأشياء الصعبة التي ستمنحنا أكبر عائد على النتائج ، عادة ما يكون الشيء الوحيد الذي لا تريد القيام به ، اقدم على انجاز الأفعال الصعبة أولًا وستشعر براحة أكبر خلال بقية اليوم .


يتخذون القرارات
يعود الانضباط الذاتي إلى الاختيارفي كل لحظة ، لكي تكون ناجحًا عليك أن تتعلم تحليل المعلومات المتاحة ثم اتخاذ قرار ، لا يمكن التقليل من قدرتك على اتخاذ القرارات الكبيرة والصغيرة ، عليك أن تقرر إذا كنت تفعل ما تحتاج إلى القيام به أو تفعل ما تريد القيام به.


يعملون ضمن ساعتهم البيولوجية
لا تحارب روتينك الطبيعي ، إذا كنت أفضل في العمل صباحًا فاعمل ، إذا كنت أفضل في وقت لاحق من اليوم ، فابدأ لاحقًا ، افعل ما يناسب جدولك الداخلي لتحسين نتائجك.


يعرفون أنه يأخذ إجراءات
هذه هي الطريقة الوحيدة في بعض الأحيان لتكون منضبطًا ذاتيًا ، عليك فقط أن تفعل ذلك ، انسى الأفكار و المشاعر السلبية ،لا تقلق بشأن الكيفية ، فقط افعل ما عليك القيام به في بعض الأحيان عليك فقط المحاولة ، ولا تخشى الفشل ، والمحاولة مرة أخرى حتى تكتشف ذلك ، ومن هنا تأتي اهمية الانضباط الذاتي .

أهمية الانضباط الذاتي

ما هو الانضباط الذاتي وأهميته ، الانضباط الذاتي مفيد في العديد من مجالات حياتنا ، على سبيل المثال :



الشعور بسعادة أكبر

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتمتعون بالانضباط الذاتي يكونون أكثر سعادة ، يقضي الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة أعلى من ضبط النفس وقتًا أقل في مناقشة ما إذا كانوا سينغمسون في سلوكيات ضارة بصحتهم ، ويكونون قادرين على اتخاذ قرارات إيجابية بسهولة أكبر ، لا يسمحون للدوافع أو المشاعر أن تملي عليهم اختياراتهم ، بدلا من ذلك ، يتخذون قرارات متوازنة ، ونتيجة لذلك ، فإنهم يميلون إلى الشعور بمزيد من الرضا عن حياتهم.


القيام بعمل عالي الجودة
حتى عندما لا تشعر بالرغبة في ذلك ، يمنحك القوة للبقاء محترفًا مع عملائك ، يساعدك على التمسك وتحقيق الأهداف الصعبة التي حددتها لنفسك ، يمكّنك الانضباط الذاتي أيضًا من الاستمرار في تحقيق نجاح كبير ، على الرغم مما قد يراه الآخرون أنه احتمالات لا يمكن التغلب عليها.


تحسين التعلم و الأداء
أظهرت الدراسات أن الطلاب الذين يتمتعون بدرجة عالية من الانضباط الذاتي احتفظوا بمعرفة أكثر من أولئك الذين ليس لديهم انضباط ذاتي ، بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف الباحثون أن الطلاب ذوي الانضباط الذاتي القوي كانوا أكثر حرصًا في مهامهم ، مما أدى إلى تحسين أدائهم ، أظهرت الأبحاث أيضًا أن قياس مستوى الانضباط الذاتي لدى الشخص هو مؤشر أكثر دقة للنجاح من قياس معدل الذكاء.
كيف ألتزم باهدافي

بسبب الظروف في الحياة ، يميل الناس إلى التخلي عن بعض أهدافهم في الحياة ،قد يكون التمسك بأهدافك صعبًا في بعض الأحيان ، نريد جميعًا صحة أفضل ، ومهن أفضل ، ووظائف أفضل ، ومع ذلك ، فإن الوصول إلى أهدافنا وجعل كل دقيقة من وقتنا مهمة تتطلب الالتزام والاتساق والعمل الجاد ، تحديد الأهداف شيء ، لكن التمسك بها شيء آخر ، التأكد منها يوميًا للوصول إلى أهدافك.


الانضمام إلى مجموعات
يجب أن تكون مسؤولاً عن الإجراءات التي تلزم نفسك بها ، أشرك الجميع من حولك ، واجعلهم يشاركون ، وتحدث معهم حول كيف يمكنهم مساعدتك في تحقيق أهدافك تأكد من أنك مسؤول عن الالتزام بأهدافك. من خلال الانضمام إلى مجموعات أو إشراك الآخرين ، يكون لديك دافع أكبر للوصول إلى أهدافك ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في قراءة المزيد ، فحاول الانضمام إلى نادي الكتاب ، إذا كنت تريد أن تكون رائد أعمال أفضل ، انضم إلى منظمة ريادة الأعمال.


تصور النجاحات
قد يكون الوصول إلى هدف صعبًا ، عندما تصبح الرحلة طويلة وصعبة ، حاول التمسك بتخيل نجاحاتك كل يوم ، على سبيل المثال إذا كنت تريد فقدان الوزان ، فتخيل نفسك بالفعل قد نقص وزنك وتخيل الشكل الذي تكون عليه ، العقل لديه وسيلة لتوجيه جسدك ونواياك للالتزام بأهدافك والوصول إليها.


تقسيم أهدافك
حاول تقسيم أهدافك إلى أجزاء صغيرة ، كلما كان حجم الأهداف أصغر ، زادت استعدادك لتحقيقها ، ويجب أن تكون الأهداف قابلة للتحقيق ، على سبيل المثال ، إذا وجدت صعوبة في الخروج من المنزل وممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية ، فيمكنك ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أو من خلال المشي حتى تتمكن من تحقيق الهدف الأكبر .


كافئ نفسك
مع كل تقدم تحرزه يوميًا نحو الوصول إلى أهدافك ، حاول إثبات نفسك ومكافأتها ، من خلال القيام بذلك ، فأنت تقدر نفسك والعمل الجاد الذي بذلته لهذا اليوم ، عندما تكافئ نفسك والتي يمكن أن تكون مغرية ومحفزة ، تدفع نفسك للوصول إلى أهدافك ، تعتبر مكافأة نفسك شكلاً من أشكال التعزيز الإيجابي الذي يعزز عقلك وسلوكك للالتزام بأهدافك والبقاء متحمسًا.


قياس تقدمك
من السهل أن تشعر بالإحباط عندما لا تحصل على نتائج فورية ، لا داعي للشعور بالاكتئاب لعدم إحراز هذا التقدم الكبير في لحظة ، يمكن أن يكون التغيير بطيئًا والمكافآت ليست فورية دائمًا ، ومع ذلك ، يمكن قياس التقدم حتى في أجزاء صغيرة جدًا ، لذا خذ وقتك في النظر إلى المكان الذي أتيت منه ، ولكن عندما توثق تقدمك ، مهما كان صغيراً ، ستشعر بالامتنان والبهجة لمعرفة الفرق الذي أحدثته .


الإيمان بالإمكانيات
آمن بما يمكنك تحقيقه ، إذا كنت لا تؤمن حتى بإمكانية الوصول إلى أهدافك ، فكيف تتوقع أن تلتزم بأهدافك في المقام الأول ، من خلال الإيمان بإمكانيات تحقيق أهدافك ، فإنك تزيد من فرصتك في الوصول إليه والقضاء على أي حواجز أو تحديات قد تواجهها .
http://im40.gulfup.com/Z0Qa5.gif

لجة مشاعر ❝
21-11-2020, 04:15 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

يحيى الشاعر
22-11-2020, 02:16 AM
.




طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك متوهّجاًبِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ.., وَأمنيآت بِـ أيآم أَجّملّ
http://www.nalwrd.com/vb/upload/4183nalwrd.gif (http://www.nalwrd.com/vb/upload/4183nalwrd.gif)

أمير المحبه
22-11-2020, 11:08 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

وليد
23-11-2020, 03:03 AM
شكرا على التشريف
الرائع
يعطيكم العافيه

ملكة الحنان
03-12-2020, 08:04 PM
طرح رائـع يعطيك ربي العافيه
وسلمت الأنآمـل المتألقه
على روعة طرحها وذوقها الراقي
بإنتظار روائعك القادمه بشوووق

راعية مشاعر
20-12-2020, 07:10 PM
الله يعطيك العافيه
اشكرك على روعه الجلب و الانتقاء
في انتظار جديدك
في امان الله وحفظه