المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ماتريد معرفته عن الاطارات وعمرها وحجمها المناسب ومتى نغيرها


وليد
20-12-2020, 09:34 PM
https://e.top4top.io/p_17181hwvy0.jpg
باعتبارها المكون الوحيد في سيارتك الذي يتصل فعليًا بسطح الطريق ، فإن الإطارات ضرورية للسلامة أثناء القيادة. في هذا الدليل الشامل ، نحدد كل ما تحتاج لمعرفته حول إطارات السيارات ، من القراءة وتعيين الضغوط إلى تحديد حجم الإطارات التي تحتاجها. اتباع النصائح الموضحة هنا سيوفر لك المال ، ويقلل من المتاعب - والأهم من ذلك - الحفاظ على نفسك والآخرين بأمان على الطريق.

ما هي تقييمات سرعة الإطارات؟
تصنيف سرعة الإطارات هو السرعة القصوى المعتمدة قانونًا لإطار معين. يتم تمثيل التصنيف بحرف معروض على جدار الإطار. سيكون دائمًا الحرف الأخير في التسلسل. إذا كان الجدار الجانبي يقرأ 205/55 R16 W 91 ، على سبيل المثال ، فإن معدل السرعة هو W. لكل حرف سرعة قصوى مقابلة ، لذلك في حالة الإطارات ذات تصنيف السرعة W ، تمت الموافقة على هذا الإطار لسرعات تصل إلى 168 ميل في الساعة .



لأسباب تتعلق بالسلامة ، من المهم ألا تتجاوز السرعة القصوى لسيارتك تصنيف سرعة الإطار. يتم عرض قائمة كاملة أدناه.

N 87 ميلاً في الساعة

F 93 ميلا في الساعة

S - 99 ميلا في الساعة

106 Rميل في الساعة

T - 118 ميلا في الساعة

- 124 Uميلا في الساعة

- 130 Hميل في الساعة

- 149 Vميل في الساعة

- 150 Zميلاً في الساعة +

- 168 Wميلاً في الساعة

- 186 Yميلاً في الساعة

ما هو حد الإطارات القانوني في المملكة المتحدة؟

الحد الأدنى لعمق المداس المطلوب بموجب القانون في المملكة المتحدة هو 1.6 مم. ينطبق هذا على ثلاثة أرباع عرض الإطار المركزي ومحيطه بالكامل. ومع ذلك ، ينصح العديد من مصنعي السيارات بتغيير الإطارات بمجرد أن ينخفض ​​المداس إلى 3 مم ليكون في الجانب الآمن. تبلغ غرامة قيادة السيارة على الطريق بإطار يقل طوله عن 1.6 مم 2500 جنيه إسترليني وثلاث نقاط جزاء على رخصتك. لذلك ، إذا كانت الإطارات الأربعة أقل من هذا الحد القانوني ، فستواجه غرامة قدرها 10000 جنيه إسترليني و 12 نقطة عقوبة - مما يعني حظرًا من القيادة لمدة ستة أشهر.

مالذي يجب أن يكون عليه ضغط الإطارات؟




سوف تجد ضغط الإطارات الصحيح لسيارتك على ملصق متصل بإطار الباب ، داخل غطاء فتحة تعبئة الوقود أو في الكتيب. انتبه إلى أن الشركة المصنعة للسيارة قد توصي بضغوط إطارات مختلفة للأمام مقارنة بالخلف. سترى أيضًا ضغوطًا مختلفة موصى بها لمستويات التحميل المختلفة - مثل راكبين فقط في حالة واحدة ، وعائلة كاملة بها أمتعة في الأخرى - لذا تأكد من اختيار الضغوط الصحيحة للحمولة التي تحملها. من المهم جدًا أن يتم ضبط ضغط الإطارات بشكل صحيح. إذا كانت الضغوط منخفضة للغاية ، ستشعر السيارة بعدم الاستقرار وربما تكون غير آمنة للقيادة ، وستتلف الإطارات بسرعة كبيرة وسيتأثر الاقتصاد في استهلاك الوقود. إذا تم ضبطها على ارتفاع كبير ، فلن تولد الإطارات قدرًا كبيرًا من التماسك كما ينبغي وستتآكل بشدة عبر الشريط المركزي للمداس.

تشير العلامات الموجودة على الإطار إلى حجمه ومؤشر الحمولة ومعدل السرعة. تبدو علامة الإطارات النموذجية على هذا النحو - 205/55 R16 W 91. الأرقام الثلاثة الأولى - 205 - تشير إلى عرض الإطار بالمليمترات. يشير الرقمان الثانيان - 55 - إلى نسبة العرض إلى الارتفاع للإطار ، وهو ارتفاع الجدار الجانبي معبرًا عنه كنسبة مئوية من عرض الإطار. لذلك ، فإن نسبة العرض إلى الارتفاع 55 تعني أن الجدار الجانبي يبلغ 55٪ من ارتفاع الإطار.



R تشير إلى شعاعي ، مما يشير إلى أن الإطار مبني بطيات الحبل الموضوعة عند 90 درجة في اتجاه الحركة ، مما يضيف قوة. تقريبا جميع الإطارات الجديدة نصف قطرية. يشير الرقم المكون من رقمين التالي ، في هذه الحالة 16 ، إلى قطر العجلة بالبوصة التي يمكن تركيب إطار معين عليها. الحرف الأخير هو تصنيف السرعة ، وهو أقصى سرعة تمت الموافقة عليها قانونيًا للإطار. يشير تصنيف السرعة W إلى سرعة قصوى تبلغ 168 ميلاً في الساعة. قم بالتمرير لأعلى للحصول على قائمة كاملة بتقييمات السرعة. أخيرًا ، آخر رقم مكون من رقمين هو تصنيف الحمل. في هذه الحالة ، يعني تصنيف الحمل 91 أن إطارًا واحدًا معتمدًا قانونيًا لتحمل حمولة 615 كجم.

كيفية التحقق من عمق مداس الإطارات




من الطرق السهلة للتحقق من أن الإطارات الخاصة بك لها عمق مداس كافٍ (الحد الأدنى القانوني في المملكة المتحدة هو 1.6 مم) هو أخذ قطعة 20 بنسًا وفتحها في المداس عند النقطة التي يكون فيها المداس في أعمق نقطة.إذا لم تتمكن من رؤية الحافة الخارجية للعملة المعدنية ، فإن إطارات سيارتك بها الكثير من المداس وهي آمنة. إذا كان بإمكانك رؤية الحافة ، فربما تقترب إطاراتك من الحد الأقصى البالغ 1.6 مم ، أو أنها أقل من ذلك بالفعل. في كلتا الحالتين ، حان الوقت لإطارات جديدة.

غرام الشوق
20-12-2020, 09:34 PM
وليد
..


طرح رائع كروعة حضورك
اشكر ك علي روعة ماقدمت واخترت
من مواضيع رائعه وهامة ومفيدة
عظيم الأمتنان لكَ ولهذا الطرح الجميل والرائع
لاحرمنا ربي باقي اطروحاتك الجميلة

ـــ
تحياتي وعطروردي

:wahjj.1:

احساس غريب
20-12-2020, 10:38 PM
فعلاً موضوع جميل و مفيد لكل سائق

معلومات جد مهمه و لازم نطلع عليها

يعطيك العافية اخوي وليد على الموضوع الجميل

أمير المحبه
20-12-2020, 11:53 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

ملكة الحنان
21-12-2020, 01:16 AM
يعطيك العافية و تسلم الايادي
على هذا الطرح الجميل
في انتظار لكل جديدك دوما

راعية مشاعر
30-12-2020, 03:51 AM
الله يعطيك العافيه
اشكرك على الجلب المميز
و المعلومات
في انتظار جديدك
في امان الله وحفظه

المحترف
02-01-2021, 01:22 PM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص مودتى وجميل وردى

وليد
05-01-2021, 11:08 PM
كل الشكر لكم
على الحضور اللي أعتز به
ربي يسعدكم دووم
لكم مني كل التقـدير والاحترام
يعطيكم العافيه ..